المربع نت – في إحدى مفاجآت الملياردير العبقري إيلون ماسك، قدم لوسائل الإعلام أمس نفق أسفل مدينة لوس أنجلوس أنشأته إحدى شركاته “بورينج”، بهدف الابتعاد عن الازدحام المروري في المدينة والوصول للعمل سريعاً.

"بالفيديو": إيلون ماسك أنشأ نفقاً أسفل مدينة لوس أنجلوس ليصل لعمله سريعاً 1

“بالفيديو”: إيلون ماسك أنشأ نفقاً أسفل مدينة لوس أنجلوس ليصل لعمله سريعاً

ووفقاً لوسائل الإعلام التي حضرت المؤتمر الصحفي الذي عقده ماسك لتقديم النفق، فإن هذا النفق أحد سلسلة من الأنفاق تنوي الشركة بنائها أسفل مدينة لوس أنجلوس، ويمتد النفق الأول لمسافة حوالي 1.6 كيلومتر تحت لوس أنجلوس.

"بالفيديو": إيلون ماسك أنشأ نفقاً أسفل مدينة لوس أنجلوس ليصل لعمله سريعاً 2

وأوضح ماسك لوسائل الإعلام والضيوف المدعوّين، أنه يري أن شبكات الأنفاق هي الحل الأمثل لازدحام حركة المرور في المدن، وقامت الشركة باصطحاب الإعلام والضيوف في جولة داخل النفق داخل سيارة تيسلا موديل إكس معدلة، والتي تحركت بسرعة 55 كيلومتراً في الساعة.

"بالفيديو": إيلون ماسك أنشأ نفقاً أسفل مدينة لوس أنجلوس ليصل لعمله سريعاً 3

وخلال الجولة داخل النفق، أرفق المهندسون عجلات محاذاة بالعجلتين الأماميتين للسيارة الأساسيتين، لتعمل بمثابة مصدّ على طول حواجز المسار داخل النفق، مما يحافظ على السيارة في المسار ويمنعها من الوقوع في المسارات الجانبية للنفق.

"بالفيديو": إيلون ماسك أنشأ نفقاً أسفل مدينة لوس أنجلوس ليصل لعمله سريعاً 4

وقدمت بورينج خلال المؤتمر رؤيتها حول فكرة تنفيذ الأنفاق تحت المدن، وعن مدى إمكانية حل مشكلة الزحام المروري عن طريق الأنفاق، كما ترى الشركة أن تستخدم سيارات كهربائية ذاتية القيادة للنقل الجماعي في الأنفاق.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=5&v=zU5mJ39ktIc

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل