انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كثير من قائدي السيارات يتجاهلون تحذير كمبيوتر السيارة من قرب انتهاء الوقود في خزان السيارة، حتى أنه في كثير من هذه الحالات تتوقف السيارة بسبب نقص الوقود.

ومن المتعارف أن خزان الوقود غالباً ما يكون ممتلئ بالأوساخ والشوائب المتراكمة، لذا يثار دائماً تساؤل حول الأضرار التي يمكن أن تحدث إذا توقفت السيارة فجأة بسبب نقص الوقود؟

ما الضرر الواقع على السيارة عند نفاذ الوقود؟

ولقد أجاب على هذا التساؤل خبير السيارات بالهيئة الألمانية للفحص الفني “تورستن هيس” وقال: تتضرر السيارات في حال نفاذ الوقود بها أثناء السير، لكن مع اختلاف نسبة الضرر حسب حالة السيارة، ففي السيارات القديمة يؤدي نفاذ الوقود إلى أضرار في دورة الوقود، وكثيرا ما تظهر أعطال بمضخات الحقن أو مضخة البنزين.

وأضاف هيس أما بالنسبة لسيارات الديزل القديمة المزودة بنظام حقن ميكانيكي في حيز المحرك، فإن هذا الأمر يؤدي إلى امتلاء دورة الوقود بالهواء، وهو ما يتطلب جهد كبير لتصريف هذا الهواء يدوياً.

أما تأثير نفاذ الوقود على السيارات الحديثة، فقال الخبير الألماني أن الشركات العالمية لتصنيع السيارات تؤكد أن هذا الأمر لا يجلب الضرر على السيارة، وأن السيارات الحديثة محصنة من السير حتى نفاذ خزان الوقود تماماً، لكن على الرغم من استخدام فلاتر الوقود، إلا أن بعض الشوائب وجزيئات الاتساخات قد تمر إلى المحرك، وبالتالي لا يمكن ضمان الاحتراق النظيف للوقود.

ما الضرر الواقع على السيارة عند نفاذ الوقود؟ 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل