انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتبر أحزمة الأمان من أهم العوامل التي تعمل على الحد من الإصابة في حال حدوث الحوادث للسائق والركاب على الطرق السريعة، وعلى الرغم من أهميتها الكبيرة إلا أن كثير من الأشخاص لا يرتدون أحزمة الأمان بسبب معتقدات ومفاهيم خاطئة، وخلال السطور التالية سوف نستعرض هذه المعتقدات الخاطئة.

1- أحزمة الأمان مزعجة وتعيق الحركة: تم إجراء تعديلات عديدة على أحزمة الأمان حتى تكون مناسبة لجميع الأشخاص، مع إمكانية ضبط حزام الأمان كما تريد حتى يتناسب مع كامل راحتك، كما تم توفير قطع غيار زائدة عند الوكيل المحلي الخاص بسيارتك لتناسب الحالات الخاصة.

4 معتقدات خاطئة عن حزام الأمان عليك معرفتها 1

2- أحزمة الأمان تعيق عمليات الإنقاذ في حالات الحوادث: أحزمة الأمان في هكذا حالات تعمل على حمايتك من فرصة الوقوع في اللاوعي والإغماء مما يزيد من فرصتك في الهرب وإنقاذ حياتك أثناء الحادث.

3- لا يوجد داعي لارتداء حزام الأمان في حالات السير لمسافات قليلة داخل المدن: معظم الوفيات المتعلقة بالحوادث تحدث في نطاق البعد بما يقرب 40 كيلومتر عن منزلك بسرعة أقل من 70 كيلومتر في الساعة، ذلك وفقا لما نشرته الإدارة العامة للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

4- الوسائد الهوائية تغني عن ارتداء حزام الأمان: تم تصميم العمل الأوتوماتيكي للوسائد الهوائية لحماية الركاب المثبتين في أحزمة الأمان وليس العكس.

حيث أن الوسائد الهوائية تعتبر وضع مكمل للحماية ضد الحوادث مع أحزمة الأمان، كما تحميك الأحزمة من خطر الانزلاق أسفل الوسائد أو الاصطدام مع لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي أو خروج جسدك بالكامل من الزجاج الامامي.

4 معتقدات خاطئة عن حزام الأمان عليك معرفتها 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل