انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن وجود دراسة جديدة تبين أن قيادة السائقين المركبة بصورة متهورة، مثل القيادة بسرعة عالية، والتسارع والكبح المفاجئين، تؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

كيف توفر القيادة المتزنة 30% باستهلاك الوقود وفق "كفاءة"؟ 2

كيف توفر القيادة المتزنة 30% باستهلاك الوقود وفق "كفاءة"؟ 1

وكشف المركز أن هذه الدراسة الحديثة أوصت بـ “القيادة المتزنة”، وأظهرت الدراسة أنه يمكن توفير نسبة كبيرة من الوقود في حال استخدام “القيادة المتزنة” تصل ما بين 15 % إلى 30 % من استهلاك الوقود على الطرق السريعة، و10 % إلى 40 % خلال القيادة في الطرق المزدحمة، كما أن  “القيادة المتزنة” أكثر أمانًا للسائق والركاب ومستخدمي الطريق.

وحذر المركز السعودي من خطأ السائق في إفراطه الكبير في الضغط على دواسة الوقود، معللاً أن محرك المركبة يستهلك الكثير من الوقود في كل مرة يضغط بها السائق على دواسة الوقود لزيادة السرعة، خاصة إذا اتبع ذلك بالضغط المفرط على المكابح، حيث أن هذا الفعل الخاطيء يذهب استخدام الوقود في التسارع بالمركبة سُدى.

وأشار مركز كفاءة الطاقة إلى أنه على السائقين الانتباه إلى معلومة هامة، وهي أن فارق التوقيت في وصول من يقود مركبته قيادةً متزنةً متقاربة جداً مع ذلك الذي يقود المركبة بتسارع وتباطؤ مكررين، وأن فارق التوقيت القليل هذا لا يستدعي القيادة المتهورة، وما تسببه من مخاطر جسيمة على الركاب والمركبة، مع إهدار كبير في الوقود.

كيف توفر القيادة المتزنة 30% باستهلاك الوقود وفق "كفاءة"؟ 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل