انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – من الأمور المزعجة التي تواجه السائقين عند ركوب سياراتهم اكتشاف وجود مسمار في أحد الإطارات، ونظراً لأهمية الإطارات الشديدة في عملية سير السيارة، وكونها من عوامل الأمان التي تحافظ على السيارة من الحوادث نستعرض معاً كيفية التصرف الصحيح في هذه المشكلة.

ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟ 2

ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟ 1

في البداية عليك فحص مستوى ضغط الهواء داخل الإطار، والتأكد من انخفاض ضغط الهواء أم لا، وذلك عن طريق جهاز كشف ضغط الهواء، أو بواسطة الضغط على الإطار بقدمك، في حال استمرار الإطار بالاحتفاظ بالمستوى الطبيعي لضغط الهواء يمكنك التحرك بالسيارة لأقرب مركز صيانة إطارات، لإصلاح الإطار حتى لا تتأثر الأسلاك المعدنية الموجودة داخله وتتلف، أما إذا وجدت انخفاض في ضغط الهواء فيجب وقتها فك وتبديل الإطار.

ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟ 3

توجد عدة طرق لإصلاح الإطار من بينها لحام الخابور ويتم فيه تمرير فتيل به مادة لاصقة خلال الثقب في الاتجاه من خارج الإطار إلى داخله، ولحام الرقعة ويتم بلصق رقعة بها مادة لاصقة على الثقب من الجهة الداخلية للإطار.

كما يوجد اللحام الحراري وهو مثل لحام الرقعة ولكن يزيد عليه تعريض المكان المثقوب ورقعة اللحام للتسخين الحراري، وكثير من الخبراء يفضلون طريقة اللحام الحراري، حيث أن الإصلاحات الأخرى غير آمنة ومرفوضة تماماً كإصلاحات دائمة.

ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟ 4

مع الوضع في الاعتبار أن استبدال الإطار تماما هو أفضل الحلول حتى لا تحدث مشكلة للإطار أثناء قيادة السيارة، كما أن بعض الثقوب التي تصيب إطار سيارتك، قد تحدث في أماكن معينة بالإطار يستحيل على الفني أن يعيد صيانتها مرة أخرى، مثل “كتف وجدار” الإطار، أي الزوايا الحادة الموجودة في الإطار من أعلى وجوانب الإطارات الداخلية أو الخارجية.

ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟ 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل