فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 19

المربع نت – أوبرا – في سباق لا يمكن التكهن بنتيجته، حقق البرتغالي أنطونيو فيليكس دي كوستا سائق فريق بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت في سباق الجولة الإفتتاحية والتي شهدتها المملكة العربية السعودية وخاصة في المدينة التراثية الدرعية بينما حقق حامل بطل العالم لبطولة الفورمولا إي الفرنسي جان إيريك فيرن المركز الثاني في سباق حماسي وأكمل السائق البلجيكي جيروم دومبريسيو منصة التتويج بفوزه بالمركز الثالث.

وشهدت حلبة شوارع الدرعية التي لا تبعد عن العاصمة الرياض أول سباق للسيارات الكهربائية الجيل الثاني في الموسم الخامس 2018/2019.

فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 20

وفاز البرتغالي الذي حقق قطب الإنطلاق الأول صباح هذا اليوم والتي تخللتها أمطار منذ فجر يوم السباق من بين 22 سيارة مما أدى الى إلغاء حصة التجارب الأولى التي كان من المتوقع بدئها السابعة صباحاً إلا أن توقفت الأمطار وتم إستئناف حصة التجارب الثانية فيما بعد.

وقال دا كوستا، “استمتعتُ كثيراً بهذه التجربة، ويسعدني أن أختبر كل هذه التجارب الجديدة والحماسية في عالم الفورمولا إي، وأن أزور هذه المدن الرائعة، وأتمنى أن تتكرر زيارتي إلى السعودية، لأنها كانت لحظات مميزة جداً بالنسبة لي”.

شهد أول سباق للموسم الخامس دخول الأول من قبل سائقين من بطولة الفورمولا 1 مثل المخضرم البرازيلي فيليبي ماسا الذي إستفتح الموسم بتجاوزمثير لسائق إتش آى دبليو ريس لاب، ستوفل في منعطف 21 بعد 16 دقيقة من السباق والسائقالثاني هو البلجيكي القادم من فريق مكلارين بعد حملة مخيبة للآمال مؤخراً

فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 21

وشهدت إفتتاحية الموسم الخامس لبطولة العالم للفورمولا إي حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأمير ونائب رئيس الهيئة العامة للرياضة سمو الأميرعبدالعزيز بن تركي الفيصل والمؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة “فورمولا إي” الخاندروعجاج رئيس الإتحاد للسيارات جون تود ورئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل وعضو الإتحاد عبدالله باخشب وعدداً من الشخصيات المعروفة.

وتشرف الهيئة العامة للرياضة فعاليات فورمولا إي للسيارات الكهربائية حيث لاقت إقبالاً كبيراً من قبل جمهور السباقات العالمية للفورمولا والسياح والزوار من جميع أنحاء العالم وخاصة الحضور الكبير من قبل الجمهور من داخل المملكة.

ستجري الجولة القادمة من السلسة الكهربائية في مراكش، المغرب الشهر المقبل.

اختتام بطولة "فورمولا إي-الدرعية" بحضور ولي العهد السعودي.. فمن الفائز؟
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 22
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 23
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 24
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 25
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 26
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 27
فورمولا إي الدرعية: دا كوستا يفوز بلقب أول بطولة للفورمولا إي في الشرق الأوسط 28

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة