خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو 9

المربع نت – تتعرض السيارات في موسم الشتاء إلى أعطال مزعجة، منها توقف محرك السيارة عن العمل بسبب برودة الطقس، خاصة إذا لم نستخدم السيارة لعدة أيام متتالية، وخلال السطور التالية سنلقي الضوء على بعض الطرق لمواجهة عدم استجابة المحرك للعمل بسبب البرودة.

خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو 10

خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو 11

1- قد تكون المشكلة ناتجة عن ضعف البطارية لعدم تشغيلها لعدة أيام، وهو ما يفقدها قدرتها على تشغيل المحرك، لذا يجب إطفاء جميع الأجزاء الإلكترونية التي تعمل، مثل الراديو والإضاءة الداخلية والخارجية، وكل شيء قد يستهلك طاقة من البطارية، حتى نوجه كامل قوة البطارية لتشغيل المحرك.

خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو 12

2- قم بإدارة مفتاح تشغيل المحرك ولفه مستمراً في الضغط لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ مع وضع قدمك على دواسة الدبرياج، فإن لم تشتغل السيارة انتظر لمدة دقيقتين ثم كرر المحاولة مرة أخرى.

3- اترك البطارية بعض الوقت حتى تستعيد قوتها، ولكي تدفئ البطارية قليلاً وتتيح الفرصة لمشغل المحرك للهدوء، ثم أعد المحاولة مرة ثانية، فإن فشل التشغيل رغم شعورك أن المحرك بدأ في الاستجابة، فهذا يدل على فقد البطارية شحنتها.

4- يمكنك في هذه المحاولة أن تشغّل السيارة بإحدى الطرق القديمة، وهي عن طريق دفع السيارة وأثناء الحركة قم بتشغيل المحرك، حيث أن هذا الأمر يعمل على تنشيط البطارية.

5- إذا لم يفلح كل ذلك، قم بإزالة الكابلات عن البطارية وقم باستخراجها من موضعها ونقلها إلى مكان دافيء لمدة ساعتين على الأقل، حتى تستعيد درجة الحرارة الطبيعية، ثم أعد تركيبها وأعد محاولة تشغيلها مرة أخرى.

6- قم بالضغط على دواسة البنزين عدة مرات قبل إعادة تشغيل المحرك لتحضير السيارة للانطلاق بدفع البنزين إلى أقرب نقطة إشعال، وهي أحدي الطرق القديمة للتشغيل أيضاً، ثم أعد تشغيل البطارية، مع ملاحظة أن هذه الطريقة غير فعالة في السيارات الحديثة.

خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 8 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 18 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 18 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة