, المربع نت

المربع نت – جاكوار I-Pace إي تروفي هي الإصدار المخصص لسباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية، والمبنية على الكروس أوفر الكهربائية الفاخرة للصانعة البريطانية، وقد تم إنتاج حوالي عشرين نسخة من إي تروفي جاهزة للمضامير.

, المربع نت

وتستهل البطولة أول مراحلها في الرياض بالدرعية، قبل انتقالها إلى ميكسكو سيتي وهونج كونج وروما وباريس وموناكوا وبرلين ونيويورك في 2019.

, المربع نت

وتأتي إي تروفي ببطارية ليثيوم أيون 90 كيلوواط، بقوة 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن.متر، ما يسمح لها بالتسارع إلى 100 كلم\س في 4.5 ثوان، مع سرعة قصوى محددة عند 195 كلم\س.

ونبدأ بخارجية السيارة، والتي تتميز بجناح خلفي ضخم ومشتتات هواء أمامية وخلفية وارتفاع أقل مقارنة بالموديل القياسي لتحسين الأداء الإيروديناميكي.

بالداخل تعطي إي تروفي شعوراً فورياً بكونها سيارة رالي كلاسيكية، مع بعض اللمسات المأخوذة من الموديل القياسي في ضوابط لوحة القيادة هنا وهناك، ولكن معظم مكونات الداخلية الأصلية تم نزعها لخفض الوزن قدر الإمكان.

عند تجربة السيارة، لابد من أخذ احتياطات سلامة مختلفة عن المعتاد، لأنه بينما خطر اشتعال الوقود ليس حاضرا؛ خطر الصدمات الكهربائية حاضر بقوة، ما يفسر المنبهات الضوئية المختلفة حول السيارة حتى يعلم الميكانيكيين ما إذا كانت السيارة آمنة للعمل عليها.

ونعود للمواصفات الرئيسية لإي تروفي، بإطارات 265/35/22 ميشيلان بايلتون سوبر سبورت، وبالنسبة لأبعادها، فيبلغ وزنها 1,965 كيلوجرام وطولها 3,480 ملم وعرضها 2,145 ملم وارتفاعها 1,525 ملم، مع هيكل مصنوع من الألومنيوم بالكامل.

وعن تجربة قيادة جاكوار I-Pace إي تروفي، يقول السائق الأمريكي برايان سيليرز المشارك المشارك في البطولة: “اعتدنا على الأصوات الصاخبة والعنف والاهتزاز المصاحبين لمحركات الاحتراق الداخلي، لذا القيادة في سيارة كهربائية يشبه الحرمان الحسي.”

وأضاف: “عليك التعلم من جديد أن تفهم سيارتك وشعورها أثناء السباق، خاصة لأنها مبنية على موديل إنتاجي، ما يعني الحاجة إلى المزيد من الدقة في التعامل مقارنة بسيارات السباق الصافية.”

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.