المربع نت – تعتبر المكابح الخلفية أحد أهم عوامل الأمان في السيارة، لدورها الهام في إيقاف السيارة والسيطرة على سرعتها عند الحاجة لذلك، ومثل أي جزء في السيارة فإن المكابح الخلفية لها عمر افتراضي، تضعف وتنتهي كفاءتها عند الوصول إليه.

ويتساءل كثير من قائدي السيارات عن كيفية التأكد من تلف المكابح الخلفية؟ وهل يمكن فحصها بأنفسهم؟  وأجاب خبراء صيانة السيارات بإمكانية فحص المكابح من قبل قائدي السيارات عبر الخطوات التالية.

تعرف على كيفية فحص المكابح الخلفية للسيارة بنفسك

تعرف على كيفية فحص المكابح الخلفية للسيارة بنفسك 5

عند بداية الفحص يجب رفع الإطارين الخلفيين عن الأرض، وذلك باستخدام رافع السيارات أو الكوريك، ثم يقوم قائد السيارة بخفض مكابح اليد، ثم بعد ذلك يقوم بتدوير الإطارات الخلفية في السيارة يميناً ويساراً، سيلاحظ قائد السيارة تحرك الإطارات بشكل سريع بدون أي مقاومة أو ثقل.

ثم يقوم قائد السيارة برفع مكابح اليد بمقدار درجة واحدة أو مستوى واحد فقط، ثم يقوم بتحرك وتدوير الإطارات الخلفية، إذا لاحظ أنه أصبحت توجد مقاومة أو ثقل في دوران الإطارات، فهذا يدل على أن المكابح الخلفية تعمل بصورة جيدة ولم تتلف.

لكن في حالة ملاحظة قائد السيارة لعدم وجود أي مقاومة أثناء دوران الإطارات الخلفية بالسيارة، أو أنها تدور بسهولة وبطريقة طبيعية، فإن ذلك إشارة إلى وجود مشكلة في المكابح الخلفية للسيارة.

تعرف على كيفية فحص المكابح الخلفية للسيارة بنفسك 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل