انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نقل قطار الحرمين خلال 60 يوما وعبر 150 رحلة من محطة مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أكثر من ٧٥ ألف راكب، ويبلغ حجم الطاقة الاستيعابية للقطار في الرحلة الواحدة 417 راكباً، كما شهدت أسعار التذاكر تخفيضاً وصل إلى 50% ويستمر التخفيض حتى منتصف ديسمبر الجاري، ومن المتوقع زيادة عدد الرحلات في العام القادم تدريجياً.

وسيزداد عدد الرحلات لتكون طوال الأسبوع خلال الربع الأول لعام 2019 وفق جداول سيعلن عنها تباعاً، ويشار إلى أن مواعيد الرحلات خلال هذه الفترة ستكون متنوعة بين رحلات صباحية وأخرى مسائية بإجمالي ٦ رحلات في اليوم الواحد في الاتجاهين، وستتصاعد سرعة القطار من 200 إلى 300 كيلو في الساعة ومع نهاية ديسمبر 2018 ستنظم رحلات منتظمة أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد.

تعرف على عدد المسافرين على متن قطار الحرمين خلال 60 يوماً 1

ومن مميزات قطار الحرمين إمكانية استقبال المسافرين حتى قبل الرحلة بـ١٥ دقيقه على خلاف رحلات الطيران، ويتم توفير خدمة الحافلات لنقل المسافرين للمسجد الحرام والمسجد النبوي من المحطة مباشرة بقيمة 5 ريالات، والنقل من المطار للحرم النبوي يكلف 45 إلى 80 ريالا.

والجدير بالذكر أن أكثر من 500 شاب سعودي يتولى قيادة القطار وإدارة غرف التحكم بعد أن تلقوا تدريبهم في إسبانيا والمعهد السعودي للقطارات بالقصيم “سرب”.

تعرف على عدد المسافرين على متن قطار الحرمين خلال 60 يوماً 2
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل