تعرف على أول دولة في العالم أصبحت مواصلاتها العامة مجانية 5

المربع نت – قامت حكومة لوكسمبورج باتخاذ قرار هو الأول من نوعه على مستوى العالم لمواجهة الازدحام المروري الشديد وتلوث البيئة، وهو إلغاء جميع تذاكر وسائل النقل العام المختلفة في البلاد، وجعل المواصلات العامة في مختلف أرجاء البلاد مجـانيـة، وإلغاء أسعار تذاكر القطارات والترام والحافلات ابتداء من صيف 2019 المقبل.

ترى حكومة لوكسمبورج أن هذا القرار الضخم سيعمل على تشجيع المواطنين على ترك سياراتهم، واستخدام وسائل النقل العامة في تنقلاتهم المختلفة، وهو ما يساهم في حل مشكلة الازدحام المروري والتلوث البيئي.

تعرف على أول دولة في العالم أصبحت مواصلاتها العامة مجانية 6

يذكر أن مدينة لوكسمبورج عاصمة الدوقية الكبرى تعاني من أسوأ ازدحام مروري في العالم، كونها موطن لحوالي 110 ألف شخص، لكنها تستقبل أيضا 400 ألف شخص للعمل، في حين يشكل عدد سكان الدوقية 600 ألف نسمة منهم 200 ألف يعيشون في فرنسا وبلجيكا وألمانيا ويعبرون الحدود يوميا للعمل في لوكسمبورج.

على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود عالمياً، ورفع بعض الدول أسعار الوقود والمواصلات، وما صاحبه من احتجاجات مثل حركة السترات الصفراء في فرنسا، إلا إن حكومة لوكسمبورج تعمل دائماً على تقديم تسهيلات مخفضة على ثمن تذاكر المواصلات تصل إلى 2 يورو فقط، في حين يبلغ ثمن تذكرة القطار في الدرجة الأولى 3 يورو و 4 يورو ليوم كامل، مع إعفاء كبار السن والأطفال من ثمن التذاكر.

في المقابل رغم ترحيب الكثيرين بهذا القرار من جانب الحكومة، إلا أن بعض المسؤولين غير مقتنعين به، لأنه قد يؤثر على جودة وراحة وسائل النقل التي قد تكتظ بالمسافرين، إضافة إلى ذلك، فإن المشردين قد يتخذون من القطارات ملاذا لهم في الليل.

تعرف على أول دولة في العالم أصبحت مواصلاتها العامة مجانية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 7 ساعات
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 7 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة