المربع نت – يعتقد كثير من السائقين أن السيارات تتأثر أجزائها بالسلب والضرر في فصل الصيف فقط، وهذا اعتقاد خاطئ، حيث يؤثر الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في الشتاء على السيارة مثلما تفعل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، ونستعرض اليوم عدد من الأعطال التي يمكن أن تلحق بالسيارة خلال فصل الشتاء.

زيادة لزوجة الزيوت وتجمد السوائل

4 اعطال تصيب سيارتك في الشتاء احذر منها

تعتمد السيارات على عدد من السوائل في عملية تشغيلها، ومنها زيت المحرك وزيت ناقل الحركة وسائل التبريد وزيت الفرامل وزيت مقود القيادة، جميعها تتأثر بانخفاض درجة الحرارة العالية، بعضها قد يتجمد في المواسير والأنابيب الناقلة لها، والبعض الآخر وهو الزيوت قد تزيد نسبة اللزوجة بها ولا يستطيع القيام بوظيفته، ولمواجهة ذلك يجب تشغيل السيارة بصفة دورية.

ضعف البطارية

تظهر عيوب بطارية السيارة في فصل الشتاء نتيجة البرودة الشديدة، التي قد تؤدي إلى تجمد السوائل بداخلها فتعمل على ضعفها أو تلفها، لذا يجب ركن السيارة في مكان مغلق مثل أماكن الانتظار الداخلية أو الجراجات لتجنب أي مشاكل قد تطال البطارية، وفي حال تعذر ذلك الأمر يجب فحصها كل أسبوعين تقريباً للتأكد من كفاءتها.

البوجيهات “شمعات الاحتراق”

البوجيهات هي أحد الأجزاء المسؤولة عن تشغيل المحرك، كما أنها تتأثر جداً أيضاً بانخفاض درجات الحرارة، لذا يجب فحصها بصفة دورية وتغييرها في حال ضعفها.

ضغط الإطارات

في فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة الكبير تتأثر إطارات السيارات بالسلب، حيث ينكمش الهواء داخل الإطار بمعدل درجة ضغط هواء لكل 3 درجات مئوية انخفاض في الطقس، لذا يجب فحص الإطارات بصفة دورية وقياس ضغط الهواء بها كل أسبوع.

4 اعطال تصيب سيارتك في الشتاء احذر منها 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل