انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتمد السيارات الحديثة في عملية تشغيلها على مجموعة من الحساسات والمستشعرات والتي توفر أقصي درجات الأمان والراحة لقائدي السيارات والركاب، ومن أبرز هذه الحساسات والتي تكاد تكون غير معروفة على الرغم من أهميتهما هو حساس عمود الكامات، والذي يؤدي تلفه إلى حدوث العديد من الأعطال بالسيارة وأحياناً يصل الأمر إلى حد توقفها تماماً عن العمل.

ما وظيفة حساس عمود الكامات في السيارة؟ وما مؤشرات تلفه؟ 2

ما وظيفة حساس عمود الكامات في السيارة؟ وما مؤشرات تلفه؟ 1

ويتواجد حساس عمود الكامات بالقرب من مسنن عمود الكامات وخلف مضخة المياه وعند دوران ترس عمود الكامات، ويؤدي هذا الحساس الهام العديد من الوظائف الهامة للسيارة، ومنها القيام بعمل توازن بين كمية الهواء والبنزين الداخلة إلى غرفة الاحتراق في المحرك، وهو ما يساعد على عدم ارتفاع استهلاك البنزين في السيارة.

كما يساهم حساس عمود الكامات في توفير أعلى درجات التبريد للمحرك حتى لا ترتفع درجة الحرارة داخل المحرك وهو ما قد يؤدي إلى تلف أجزاءه، وأيضاً هذا الحساس له دور كبير في ضبط عدد دورات المحرك في السيارة وعملها بشكل منتظم.

وتتعدد علامات تلف حساس عمود الكامات، ومنها وجود رجة وتقطع “تفتفة” في عمل المحرك عند توقف السيارة، وأيضاً قد نجد المحرك يستمر في العمل على الرغم من توقف السيارة، وأحياناً يتوقف المحرك عن العمل فجأة دون أسباب، كما يتم ملاحظة ضعف عزم محرك السيارة، بحيث لا تستطيع السيارة الاستجابة للسرعات العالية وذلك عند الضغط على دواسة البنزين.

ما وظيفة حساس عمود الكامات في السيارة؟ وما مؤشرات تلفه؟ 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 11 ساعة
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل 14 ساعة
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 17 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل 23 ساعة
29,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل