ما هو حساس التصفيق وأهمية عمله في السيارة؟ 7

المربع نت – أصبحت السيارات في عصرنا الحالي تعتمد على الحساسات والمستشعرات في عملية تشغيلها، وذلك عن طريق ربط أجزاء السيارة الحيوية بالكمبيوتر لتحليل البيانات واستخراج المعدلات الصحيحة لأفضل عملية تشغيل، ومن الحساسات الهامة والتي قد لا يعرف عنها الكثير من السائقين حساس التصفيق knock sensor.

ما هو حساس التصفيق وأهمية عمله في السيارة؟ 8

ما هو حساس التصفيق وأهمية عمله في السيارة؟ 9

حساس التصفيق أو كما يطلق عليه البعض حساس الصفع يعمل على قياس كمية الاهتزازات الناتجة عن انفجار الخليط في داخل غرفة احتراق المحرك، كذلك يعمل هذا الحساس الهام على حماية الأجزاء الميكانيكية المتحركة داخل محرك السيارة من عدة عوامل أهمها الحرارة المرتفعة الناتجة عن عملية تأخر احتراق الوقود والهواء.

كما يقوم الحساس بإرسال البيانات عبر إشارات لوحدات التحكم في كمبيوتر السيارة حتى تعمل على تقديم أو تأخير وقت وعملية الاحتراق، وكذلك ضبط وزيادة خليط الوقود وكم الهواء حتى تقل درجات التلوث.

ويتواجد حساس التصفيق غالبا عند الجدار الجانبي لكتلة الأسطوانة البلوك، ويكون هو الأقرب من الأسطوانات بالطبع لكي يستطيع أن يستشعر مقدار الطرق أو التصفيق الحادث في داخل الأسطوانات عند بدأ إشارة الاحتراق، ولذا فإن هناك من يسميه أيضا بحساس الطرق.

ما هو حساس التصفيق وأهمية عمله في السيارة؟ 10

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة