المربع نت – كشف مكتب تحقيقات الطيران (AIB) بالمملكة اليوم (الثلاثاء) عن النتائج الأولية للتحقيقات في حادثة طائرة الخطوط السعودية المستأجرة من شركة أورينت تاي والتي كانت قادمة من مطار مشهد الإيراني إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة وعلى متنها معتمرون إيرانيون في الخامس من يناير الجاري، وهبطت بشكل غير طبيعي نتيجة عدم نزول العجلات اليمنى للطائرة.

وقال المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن إبراهيم الكشي إن النتائج الأولية التي توصل إليها المحققون تمثلت في انفلات المقبض المرتبط بالكابح، ما شكّل مع جسم الطائرة عائقاً أمام نزولها حين توقفها على المدرج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

“صورة” الكشف عن نتائج التحقيقات الأولية بحادثة طائرة المدينة وأسباب تعطل عجلاتها

وأضاف أنه نتج عن عملية الإخلاء إصابة 13 راكباً من مجموع ركاب الطائرة البالغ عددهم 299 راكباً و16 ملاحاً، حيث تلقى المصابون العلاج الطبي حينها قبل أن يغادر 10 منهم فيما لا يزال 3 يتلقون العلاج في المستشفى.

963cb04a-cdcb-4637-9356-5674c106c051

وأشار الكشي إلى أن فريق التحقيق يواصل مهامه حاليا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى انفلات المقبض المرتبط بالكابح الخاص بالعجلة اليمنى للطائرة، وأن الفريق سينتهي من تحديد الأسباب بعد فحص الجزء المسبب للحادث في المختبرات، من أجل تحديد السبب الرئيس في الحادث.

يذكر أن مكتب تحقيقات الطيران هو الجهة المخولة بالتحقيق في حوادث ووقائع الطائرات في مطارات المملكة وأجوائها ومياهها الإقليمية وكذلك الإسهام في التحقيق خارج المملكة للطائرات المدنية المسجلة أو المشغلة في المملكة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل