المربع نت – يبدو أن نيسان مصرة على المضى قدماً وبثبات  نحو التقدم التكنولوجي وخاص في سباقات Le Mans للتحمل ليس للمشاركة فحسب بل يبدو أننا سنرى بطلاً جديداً قد يتوج فى النسخة القادمة من هذا السباق الشاق.

حيث كشفت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات عن مشروعها الجديد لبناء سيارة فائقة القوة وخفيفة الوزن، وقالت أن الهدف من صناعة السيارة الجديدة هو إحداث ثورة شاملة فى معايير صناعة السيارات وتقديم مفهوم جديد للفاعلية.

” بالصور” سيارة نيسان ZEOD RC تحصل على محرك 1.5L 400HP توربو

المفاجأة هى أن سيارة نيسان ZEOD RC  ستكون بمحرك من ثلاث اسطوانات سعته 1.5 لتر ومزود بشاحن هواء توربينى، غير أن بإمكان هذا المحرك انتاج قوة كبيرة تصل إلى 400 حصان وهو انجاز كبير قامت به نيسان خاصة وأن وزن المحرك يبلغ 40 كيلوجرام فقط، وهى بهذه السيارة الفريدة من نوعها تمكنت من هزيمة محركات سيارات سباقات فورميلا ــ 1 شر هزيمة بسبب تفوقها عليها من حيث قوة المحرك  وانخفاض استهلاك الوقود، بعدما نجح مهندسو نيسان فى زيادة فاعلية المحرك لأقصى درجة ورفع أدائه للحد الأقصى!!.

اما عزم دوران المحرك الجديد من نيسان ZEOD RC  فيبلغ 380 نيوتن/متر ويمكن أن تصل عدد دورات المحرك إلى 7500 دورة فى الدقيقة.

تعتبر هذه البيانات الفنية لمحرك نيسان ZEOD RC  الجديد مؤشراً قوياً على أنه بالإمكان صناعة سيارات تتمتع بنسبة أفضل ما بين القوة والوزن، وهو ما يمكن أن يحسن فاعلية سيارات السباقات وسيارات الركوب العادية ويرفع أدائها بشكل كبير فى المستقبل، وهو ما ستسعى لنيسان للقيام به فى السنوات المقبلة حتى تنقل التكنولوجيا الجديدة إلى السيارات التى ستدخل خطوط انتاجها.

Nissan-Zeod-01 Nissan-Zeod-1[2] Nissan-Zeod-2[2] Nissan-Zeod-3[2] Nissan-Zeod-4[2] Nissan-Zeod-5[2] Nissan-Zeod-6[2]

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RC-F 2016 المالك الاول من الوكاله

قبل شهرين
غير محدد
الرياض

لكزس RC 2015 في الرياض

قبل شهرين
75,000 ريال سعودي
الرياض

Nissan Xterra 2008 in Riyadh at a price of 20 thousands SAR

قبل أسبوعين
20,000 ريال سعودي
الرياض

نيسان اورفان 2009 في الجبيل BUS NISSAN URVAN

قبل 5 أشهر
16,000 ريال سعودي
الجبيل

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل