المربع نت – بعض السيارات الحديثة ليس لها مفتاح يدوي لعملية تشغيلها، بل يتم فتح باب السيارة عن طريق الريموت كنترول، أما تشغيل محرك السيارة فإنه يكون عن طريق الضغط على زر البصمة، لكن عملية التشغيل هذه تثير قلق بعض السائقين ويتساءلون ماذا لو بطارية الريموت تلفت، أو ماذا لو فشل الريموت في فتح السيارة لانتهاء عمر بطارية الريموت مثلاً؟

ما هو المفتاح الخفى للسيارات؟ وكيف تشغل السيارة بالبصمة إذا تلفت بطارية الريموت؟ 7

ما هو المفتاح الخفى للسيارات؟ وكيف تشغل السيارة بالبصمة إذا تلفت بطارية الريموت؟

كما يثار تساؤل آخر وهو ماذا لو دخلت السيارة وبطارية الريموت تالفة كيف سيتمكن السائق من تشغيل السيارة بدون إرسال إشارات من الريموت إلى زر البصمة لتشغيل المحرك؟ تساؤلات ومخاوف كثيرة سنقوم بالرد عليها خلال السطور التالية.

بالتأكيد الشركة المصنعة للسيارات تضع حلول لجميع احتمالات مثل هذه المواقف لو حدثت، وحل هذه المشكلة يكون في المفتاح الخفي، وهو مفتاح يدوي طبيعي يكون داخل الريموت مخصص لمشكلة مثل هذه، ولكن عند النظر لن تجد له مكان في مقبض السيارة لفتح الباب، فهنا تظهر مشكلة ثانية كيف يمكن فتح باب السيارة بدون موضع للمفتاح اليدوي بالمقبض بها؟

ما هو المفتاح الخفى للسيارات؟ وكيف تشغل السيارة بالبصمة إذا تلفت بطارية الريموت؟ 8

الإجابة على ذلك هي بالتأكيد يوجد موضع للمفتاح اليدوي في مقبض الباب ولكن يكون مخفي أسفل غطاء على مقبض الباب، فقط قم باستخراج المفتاح المخفي من الريموت واضغط به على الغطاء من الأسفل حيث توجد فتحة صغيرة عند الضغط عليها يتم نزع الغطاء، وستجد أسفل الغطاء موضع للمفتاح اليدوي تضعه ثم وتفتح الباب بشكل طبيعى.

وفي حال ما كانت مشكلة عدم فتح السيارة بالريموت لتلف بطارية السيارة أو ضعفها قم بنزعها وتغييرها بصورة عادية، أما إذا كانت المشكلة في تلف بطارية الريموت، مع عدم وجود موضع للمفتاح اليدوي في مقود السيارة، حيث يوجد زر البصمة فقط لتشغيل السيارة، فهنالك حل لذلك أيضاً.

حيث أن ريموت السيارة حتى وإن تلفت بطاريته، فإنك تستطيع تشغيل السيارة منه، لوجود مدى قصير جداً للأشعة الخارجة منه في حال تلف بطاريته، ولكن يجب الضغط عليه وفي نفس الوقت تضغط به على زر البصمة، وعندها سيتم تشغيل السيارة بصورة عادية.

ما هو المفتاح الخفى للسيارات؟ وكيف تشغل السيارة بالبصمة إذا تلفت بطارية الريموت؟ 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل