المربع نت – أوبرا – فاز بطل العالم 5 مرات البريطاني لويس هاميلتون في السباق الختامي الذي إحتضنته حلبة ياس مارينا الإمارتية الجولة رقم 21 منطلقا من مركز الإنطلاق الأول لجائزة أبوظبي الكبرى لينهي موسم 2018 الذي إفتتح فوزه فيها بالسباق الإقتتاحي بأستراليا وتتويجه بطلاً لبطولة العالم للفورمولا 1 وذلك بفوزه بـ 11 سباقاً على مستوى عال.

هاميلتون يختم فوزا عظيما في سباق أبوظبي لموسم 2018 3

هاميلتون يختم فوزا عظيما في سباق أبوظبي لموسم 2018

وحقق هاميلتون الذي حسم لقب البطولة في جائزة مكسيك الكبرى قبل جولتين فوزه الـ73 في سباقات الفئة الملكة وفوزه الحادي العشر في هذه البطولة. وأما بالنسبة لفيتيل سائق فيراري الغريم المنافس لهاميلتون منذ بداية البطولة فقد انهى في المركز الثاني، بينما حل الهولندي ماكس فيرشتابين سائق رد بل في المركز الثالث.

وشهد السباق الأخير حادثاً مروعاً في اللفة اللأولى من السباق أدى الى إنقلاب سيارة الألماني هولكينبيرغ سائق فريق رينوعلى ظهرها بعد إلتفافها وارتطامها بحاجز المسار بعدما احتكت إطارات سيارته بإطارات سيارة رومان غروجان سائق فريق هاس مما استدعى دخول سيارة الأمان الى الحلبة و دخول المارشالز لقلب السيارة للإخراج هولكينبيرغ الذي علَق أثناء سؤال فريقه عنه لللإطمئنان عليه”أنا معلق مثل البقرة أخرجوني من هنا يوجد حريق” لكن الألماني خرج سالماً من السيارة و تم أخذه الى المركز الطبي ليخضع للفحوصات الطبية اللازمة للتاكد من سلامته.

وشهد سباق أبو ظبي أيضا إعتزال الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين الذي أنهى سباقه الأخير في المركز الحادي عشر. ألونسو بطل العالم للفورمولا1 مرتين لقى تكريماَ من سباستيان  .فيتيل و لويس هاميلتون عندما رافقاه ليشكلان حراس الشرف على جانبية الى نهاية لفة السباق  قبل أن ينهي الأبطال الثلاثة بإحتفال على طريقة “الدونتس” بطريقة متزامنه.

فيتيل وهاميلتون تحدثا لاحقا عن منافسهم السابق حيث قال لويس الزميل السابق لألونسو في فريق مكلارين : “فرناندو أسطورة حقيقية، لقد كان شرفًا حقيقيًا وامتيازًا أن أتسابق في نفس عصره” وأضاف ” الرياضه ستفتقده، سنفتقده جميعاً”.

أما فيتيل فقد قال معبرا عن رحيل ألونسو””أعتقد أن السنوات الأخيرة كانت صعبة للغاية بالنسبة له ، فقد فقدناه وسنفتقده”

أما البطل الإسباني المعتزل ألونسو الذي ترك باب عودته مفتوحاَ قال:” لقد كان شرفاَ لي أن أتسابق مع هؤلاء الأبطال” وأضاف : “أشعر بالإمتياز. شكراً لكل شيء، شكراً  للفورمولا 1. سأظل دائماً من المعجبين بهذه الرياضة”.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل