المربع نت – أوبرا– وافق البولندي روبيرت كوبيتسا على صفقة للسباق لفريق وليامز العريق في موسم القادم لبطولة الفورمولا 1 مع التوقع الإعلان عنها بشكل رسمي عطلة نهاية هذا الأسبوع في المؤتمر صحفي يوم الخميس حيث مجريات السباق الختامي تحدث، الجولة الـ 21 لجائزة أبو ظبي وهي الحلبة التي شهدت آخر سباق له في الفورمولا 1 في نوفمبر 2010.

وسيعود البولندي الذي يُعتبر أول سائق سباقات من بولندا في منافسة الفئة الملكة الى ساحة السباقات بعد الإنقطاع عنها 8 سنوات بسبب حادث خطير شهد نهاية مسيرته المهنية والذي تعرض له خلال مشاركته في رالي “روندي دي اندورا” بالقرب من جنوى الايطالية وعلى إثره تعرض لكسورعدة وخاصة في يده اليمنى وساقه اليسرى. ويرجح بأن كوبيتسا سيزامل البريطاني جورج راسل الذي قد أُعلن عن إنضمامه لفريق ويليامز سابقا مع العلم بأن راسل يأتي من أكادمية مرسيدس للسائقين وبطولة الفورمولا 2 .

كوبيتسا يوافق على صفقة ويليامز كسائق رسمي لموسم 2019 للفورمولا 1

وكان كوبيتسا البالغ من العمر 33 عاما في قائمة أكبر المرشّحين للتسابق لصالح الفريق البريطاني منذ نهاية موسم 2017 إلا أن الفريق غير خطته بعد بلوغ كوبيتسا جهوزيته للتسابق خلف مقود الويليامز بإعتمدهم على السائق الروسي سيرجي سيروتكين جنبا إلى جنب مع الكندي لانس سترول لينتهي دور كوبيسا محتفظاً كسائق إحتياط  وتجارب للفريق.

كما استقطب كوبتسا الذي شارك في حصص تجارب حرّة لجائزتين هذا الموسم (جائزة إسبانيا والنمسا) المزيد من الرعاية من موطنه بولندا إلى فريق ويليامز الذي أراده دائما كسائق رسمي له قبل تعرضه للحادث، وقد ألمح البولندي في جائزة برازيل الكبرى قبل أسبوعين أن إحتمال عودته للسباقات مرة أخرى قد تكون أكثر إغراء وجاذبية.

ومن جانب أخر، تلقى كوبيتسا الذي تواجد في مصنع ويليامز لإتمام أعمال على جهاز المحاكاة هذا الأسبوع عرضا آخر من فيراري إذ تواصلت معه بخصوص دور سائق المحاكاة.

قال كوبيتسا: “أنا لا أتطلّع فقط للأشهر الثلاثة المقبلة، أو للعام المقبل، ولكن أتطلّع إلى شعوري الشخصي.”

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل