"دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 21

المربع نت – من الطبيعي أن تتأثر معظم جوانب الحياة بثورة وسائل الاتصال الجديدة، ولا تعد عملية شراء سيارة استثناء لهذه القاعدة، حيث وجدت دراسة أجرتها J.D. Power أن تحسن التواصل بين وكالة بيع السيارات وبين العملاء يؤدي إلى فرق واضح في معدل ارتياحهم ورضاهم عن التجربة التي لا تكون سهلة في أغلب الأوقات.

وضعت الدراسة قائمة بأفضل 10 صانعي سيارات فخمة من حيث رضا العملاء لتأتي بورش في المرتبة الأعلى بـ 828 نقطة تليها انفينيتي 824 نقطة ثم لكزس 823 نقطة، وجاءت فولفو والفا روميو في المتوسط، ثم احتلت جينيسيس المركز الأخير بـ 736 نقطة فقط.

"دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 22

أما بالنسبة لصانعي السيارات العادية فجاءت ميني بـ 798، جي ام سي 797، بويك 782 في المقدمة من حيث أفضل تجارب شراء بينما جاءت ميتشوبيشي بـ 755، جيب، 749، كيا 737.

بينت الدراسة بعض الأنماط الكامنة في سلوك الشراء والبيع، فمثلا تبين أن الوكالات والشركات التي تتيح خدمة العملاء من خلال الرسائل السريعة تحقق نقاط أعلى من تلك التي تقتصر على المكالمات التليفونية فقط، كذلك اتضح أن الوكالات التي تجري تواصلا مع العميل -الأمر الذي يحدث في 79% من عمليات الشراء- بعد عملية الشراء تحقق أيضا أرقاما أعلى بما يصل إلى 38 نقطة.

وقد صرح كريس ساتون من J.D. Power بأن على الوكالات أن تجاري الجيل الجديد من العملاء الذي يميل لاستخدام البريد الإلكتروني كوسيلة تواصل أساسية، وأن هذه هي الطريقة الأهم لتحقيق رضاه.

"دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 23 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 24 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 25 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 26 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 27 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 28 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 29 "دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 30"دراسة" ترتيب شركات السيارات في مستوى إرضاء العميل 31

المصدر: J.D. Power

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة