المربع نت – بعد الكشف عن كورولا سيدان الجديدة كلياً بمعرض جوانجتشو الصيني للسيارات، أعلنت تويوتا للتو نيتها طرح نسخة هجينة منها لأول مرة.

رغم وجود نسخ هجينة سابقة من كورولا واجن وهاتشباك بالأسواق الأوروبية، إلا أن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها توفير الخيار نفسه لنسخة السيدان، والتي ستأتي مع محرك 1.8 لتر ذاتي الشحن بقوة 120 حصان ومعدل استهلاك وقود يبلغ 23.2 كم/لتر، بينما لن تتجاوز نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 98 جم/كم، إضافة إلى إمكانية وصول معدل استخدام الطاقة الكهربائية إلى 50% من الاستهلاك الكلي للطاقة خلال القيادة اليومية، حسب ظروف القيادة.

تويوتا كورولا سيدان 2020 تحصل على نسخة هايبرد لأول مرة

إضافة إلى النسخة الهجينة، تأتي كورولا سيدان التقليدية مع محرك بنزين 1.6 لتر بقوة 130 حصان مع ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات أو آخر اختياري من نوع CVT، وهو ما ينتج عنه معدل استهلاك وقود يبلغ 16.4 كم/لتر مع نسبة انبعاثات ثاني أكسيد كربون تبلغ 139 جم/كم.

ونظراً لاعتماد كورولا سيدان 2019 الجديدة على منصة TNGA GA-C، نجد أن مركز الجاذبية أصبح منخفض أكثر مع هيكل أقوى بنسبة 60% إضافة لوجود نظام تعليق قياسي متعدد الوصلات بكافة الفئات، ما يؤدي إلى تحكم وثبات أفضل دون التأثير على مستويات الراحة.

تتشارك السيدان قاعدة عجلاتها ذات طول 2,700 ملم مع نسخة الواجن، ما ينتج عنه وجود مقصورة رحبة ذات مساحة كبيرة للأقدام ومستويات راحة عالية لركاب الصف الثاني من المقاعد، إضافة لوجود عدة مزايا جديدة تتضمن توفير شحن لاسلكي للهواتف الذكية، شاشة لمس 8 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، شاشة عدادات رقمية 7 إنش وشاشة علوية 10 إنش.

أما عن الأمان، فسوف نجد أن كورولا سيدان 2019 تأتي مع حزمة Toyota Safety Sense بشكل قياسي بالنسخ الأوروبية، وهو ما سوف يتضمن أنظمة تنبيه قبل الاصطدام الأمامي مع استشعار للمشاة، وتتبع المسار للحافظ على مسار السيارة عبر تحكم طفيف بعجلة القيادة.

هذا ومن المقرر طرح تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة كلياً بالأسواق في منتصف 2019، دون وجود أية تأكيدات بعد عن نية توفير النسخة الهايبرد في دول الخليج.

تويوتا كورولا سيدان 2020 تحصل على نسخة هايبرد لأول مرة 11 تويوتا كورولا سيدان 2020 تحصل على نسخة هايبرد لأول مرة 12 تويوتا كورولا سيدان 2020 تحصل على نسخة هايبرد لأول مرة 13 تويوتا كورولا سيدان 2020 تحصل على نسخة هايبرد لأول مرة 14 تويوتا كورولا سيدان 2020 تحصل على نسخة هايبرد لأول مرة 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل