المربع نت – أوبرا – ستكون هذه المرة الأولى التي ستشارك نيسان فيها كصانع ياباني ضمن بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” بشكل رسمي في موسمها الخامس بسيارات الجيل الثاني بعد أن كانت تشارك كحليف مع فريق رينو إي. دامس الذي أعلن عن إعتزاله السلسلة الكهربائية في نهاية الموسم الرابع بعد أربع سنوات من النجاح والابتكار.

فريق رينو إي دامس يمرر الشعلة إلى نيسان ومستعد لظهوره كأول صانع ياباني في بطولة الفورمولا إي 3

فريق رينو إي دامس يمرر الشعلة إلى نيسان ومستعد لظهوره كأول صانع ياباني في بطولة الفورمولا إي

وكشفت نيسان النقاب مسبقاً عن نظام ألوانها الخاص بالموسم الخامس، والذي يتميز بديناميكية هوائية مدهشة ومثيرة ومجموعة جديدة تمامًا من البطارية وبمحرك توليد الطاقة مع العلم بأن الفريق الفرنسي الشريك في التحالف (رينو إي. دامس)، الذي رافق الفريق الياباني سيتفرغ لبطولة الفورمولا 1 والتركيز هناك بتمرير الشعلة إلى نيسان مع العمل معًا كشركاء لضمان الإنتقال السلس والإستفادة من من الخبرة التي اكتسبتها خلال السنوات الأربع الماضية تماشياً مع رؤية تحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي” لتحقيق أقصى قدر من التآزر والعمل المشترك لتعزيز القدرة التنافسية إذ تعد نيسان هي أحد أكثر المصنّعين مبيعًا للسيارات الكهربائيّة في العالم والخيار المثالي للتحالف الفرنسي-الياباني للحفاظ على تواجدها في البطولة الكهربائية. ويأتي دخول نيسان الى بطولة الفورمولا إي بعد تحقيقها الخبرة العالية في مجال السيارات الكهربائية بعد بيع أكثر من 350 ألف سيارة نيسان ليف الكهربائية بالكامل منذ عام 2010.

https://www.youtube.com/watch?v=A3qzwNFEveE

ويذكر أن التصميم الجديد يوفر المزيد من الطاقة ونطاقًا أكبر للسيارة، وهو يلغي الحاجة لتبديل المركبات في منتصف السباق مثلما كان يحدث في المواسم الأربعة الأولى من البطولة، مع الإشارة إلى أنّ سيارة “نيسان ليف” سجَّلت أكثر من أربعة مليارات كيلومتر من القيادة منعدمة الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. واليوم، تتطلَّع الشركة إلى نقل قدراتها في مجال السيارات الكهربائية إلى حلبة السباقات.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق “رينو إي. دامس” الممثل لرينو، هو عضو مؤسس لسلسلة سباقات الفورمولا إي بإداراة كل من بطل العالم للفورمولا 1 أربع مرات، آلان بروست وجان بول دريوت. وقد توج بلقب فئة الصانعين ثلاث مرات وبلقب السائقين مع سائقهم المخضرم السويسري سيباستيان بويمي.

وسيشارك الصانع الياباني بسائقه السويسري سيباستيان بويمي إذ يتطلع الفريق إلى خبرة قائد الفريق بطل العالم سيباستيان بويمي، الذي سينضم إلى نيسان بعد أربعة مواسم مع فريق “رينو إي. دامس” كواحد من أكثر السائقين إنجازاً في هذه السلسلة، فهو لايحمل لقب بطولة (2015/16) فحسب، بل كاد أن يفوز بلقبه الثاني في الموسم الرابع للبطولة لتحقيقه المركز الرابع لترتيب بطولة العام للسائقين حيث يحمل الرقم القياسي لأغلب الإنتصارات. وتجدر الإشارة إلى أن بويمي، سائق فورمولا 1 السابق لفريق تورو روسو يشارك أيضا في منافسات بطولة العالم للتحمل لفريق “تويوتا ريسينغ”.

Image result for albon withdrawal formula e

وأما بالنسبة للسائق الثاني، فقد أُلغي عقده مع نيسان بعد الإعلان عنه في شهر سبتمبرهذا العام 2018، التايلندي اليكسندرألبون على خلفية  قرب تعاقده مع فريق تورو روسو المشارك في بطولة الفورمولا 1 في الأيام القادمة ، ألبون لم يشارك في تجارب موسم 2018/ 2019 من بطولة الفورمولا إي في حلبة “ريكاردو تورمو” في فالنسيا وهو ما جعل الفريق الياباني غير سعيد بهذا السلوك. ويعد ألبون سائق فورمولا 2 لفريق “دامس” إذ يعد الشاب التايلندي من أقوى المنافسين مع ناشئ مرسيدس جورج راسل وناشئ مكلارين لاندو نوريس في تلك البطولة محتلا المركز الثالث في ترتيب بطولة.

وفي الأيام القادمة القليلة، الجميع في إنتظار عن إعلان السائق الثاني للفريق.

Image result for albon withdrawal formula e

أثبتت رينو خبرتها في المحركات الكهربائية وإدارة الطاقة إذ تملك 15 فوزاً و12 قطب الإنطلاق الأول و25 منصة تتويج من 45 سباقاً في البطولة الكهربائية. وساهمت هذه الإنجازات الخبرة في تطوير السيارات الكهربائية للمستقبل لتساعد رينو على ضمان مكانتها على المدى الطويل كشركة رائدة  في سوق السيارات الكهربائية الأوروبية.

وستنطلق بطولة سباقات فورمولا إي في موسمها الخامس لتزور مجموعة من المدن الكبرى في أنحاء العالم، بما في ذلك الرياض وهونغ كونغ وبرلين وروما وزيوريخ ونيويورك. ومن المُقرَّر أن تنافس السيارة الجديدة السيارات الأوروبية في أول ظهور لها.

الجدير بالذكر أن الجولة الأولى من منافسات الفورمولا إي ستنطلق من عاصمة المملكة العرية السعودية، الرياض وبالتحديد في مدينة الدرعية التاريخية شمال العاصمة في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل