انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر زيت المحرك من أهم المكونات الرئيسية التي تحافظ على محرك السيارة من التلف، وتمنحه كفاءة عالية أثناء القيادة، كما يعمل الزيت على خفض درجة حرارة المحرك، وحماية الأجزاء الداخلية من التآكل، بالإضافة إلى تنقية المحرك من الشوائب التي تنتج من الاحتكاكات لأجزاءه الداخلية.

وزيت المحرك مثل أي قطعة أو سائل في السيارة وله عمر افتراضي محدد، ومن وظائف زيت المحرك كما أكدنا سابقاً، أنه يقوم بتنقية المحرك من الشوائب العالقة به نتيجة احتكاك الأجزاء الداخلة له، ومع مرور الوقت يتغير لون الزيت وتنخفض كفاءته بسبب هذه الشوائب.

حيلة بسيطة تنقي زيت المحرك من الشوائب وتزيد كفاءته

حيلة بسيطة تنقي زيت المحرك من الشوائب وتزيد كفاءته 1

لكن أحد الخبراء أشار بوجود حيلة تخفض نسبة الشوائب في الزيت، مما تزيد من كفاءة الزيت لوقت أطول، وذلك عن طريق وضع قطعة مغناطيس داخل فلتر الزيت بالسيارة أو يمكنك تثبيت هذه القطعة أعلى فلتر الزيت بالسيارة بإحكام.

حيث أنها تساعد على إلتقاط الأجزاء الصغيرة التي تنتج عن الاحتكاك، وهي برادة الحديد الناعمة التي تصدر عن أجزاء المحرك أثناء العمل، كما تساعد على بقاء لون الزيت صافي حتى أطول فترة ممكنة.

بالإضافة إلى العمل على بقاء رواسب وشوائب الزيت مترسبة في الفلتر بدون الخروج للمحرك، مما يساعد في حماية المحرك من تعرضه إلى الأضرار، كما تمنع قطعة المغناطيس انسداد مجرى الزيت داخل المحرك، وبالتالي يساعد على إطالة عمر المحرك وحماية مكوناته من التلف.

حيلة بسيطة تنقي زيت المحرك من الشوائب وتزيد كفاءته 2

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل