الونسو على موعد لتحقيق حلم التاج الثلاثي مع مكلارين في سباق إندي 500 3

المربع نت – أوبرا – سيعود الماتادور الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين في بطولة الفورمولا 1 والمشارك في بطولة سباقات التحمل ليعاود محاولته الثانية للفوز ببطولة انديانابوليس 500 العام المقبل “2019” مع فريقه مكلارين الحالي وذلك لسعيه بالفوز بلقب “التاج الثلاثي”.

Related image

الونسو على موعد لتحقيق حلم التاج الثلاثي مع مكلارين في سباق إندي 500 4

وشارك الونسو الذي قد أعلن عن إعتزاله من بطولة الفورمولا 1 منتصف هذا الموسم من الفئة الملكة في سباق اندي 500 العام الماضي مع فريق “أندريتي أوتوسبورت” وكان في الصدارة قبل أن ينسحب بسبب مشكلة في السيارة. ولتحقيق هذا اللقب، فعلى السائق المنافسة والفوز في سباق جائزة موناكو الكبرى والذي فاز به فيرناندو مرتين في مسيرته، سباق إنديانابوليس 500 و سباق لومان 24 ساعة الذي بها البطل مع تويوتا لموسم 2018 و2019. وأول سائق في التاريخ ينال لقب التاج الثلاثي في سباقات السيارات هو السائق البريطاني جراهام هيل.

الونسو هو السائق الوحيد الذي يخوض بطولتين في موسم واحد منذ سنوات معا وهما، بطولة سباقات الفورمولا 1 وبطولة سباقات التحمل تماما كما فعله بطل العالم للفورمولا 1 لعام 1992 البريطاني نايجل مانسل الذي خاض سباقات الفورمولا 1 و سباقات الإندي كار معا.

وقال ألونسو البالغ من العمر 37 عاما: “لقد أوضحت عن رغبتي في تحقيق التاج الثلاثي، كانت لدي تجربة رائعة في إنديانابوليس في عام 2017 وكنت أعرف من اعماق قلبي كان علي أن أعود إذا كانت هناك فرصة.”

وأضاف: “أنا مسرور بشكل خاص بالعودة إلى فريق مكلارين. كان هذا دائماً خياري الأول إذا قرر الفريق القيام بذلك، لذلك أنا مسرور أنهم قرروا المضي قدماً.”

وأكمل: “إنه سباق قوي وسنكون في مواجهة أفضل، لذلك سيكون تحديًا كبيرًا. كوننا متسابقين هو سبب خوض السباقات. أحد الأشياء التي أتطلع إلى تحقيقها هي رؤية الجماهير الرائعة مرة أخرى، فهم رائعون للغاية”.

وقال زاك براون الرئيس التنفيذي لشركة مكلارين:”نحن نتمتع بعودتنا إلى “البريك يارد” وهذا السباق لا يصدق. مكلارين لديها علاقة طويلة وممتعة مع انديانابوليس 500.”

يقود الونسو لفريق تويوتا جازو رايسينغ في سباقات التحمل الـ “WEC” متقاسما سيارته رقم 8 مع السائق السويسري سيباستيان بويمي والياباني كازوكي ناكاجيما. على كل الأحوال، فقد ضمن الإسباني فوزه لأبرز هذه السباقات كسباق لو مان 24 ساعة وأيضا سباق سبا فرانكورشان لست ساعات.

لم يتم التأكد قط عن فريق مكلارين المشارك في الإندي كار بشكل رسمي مع العلم ستتم هذه المشاركة بدعم  تقني من فريق أندريتي.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 7 ساعات
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 22 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة