المربع نت – تُعد السيارات آلات معقدة للغاية قادرة على السفر بسرعات كبيرة على الطرق، ونظراً لما تشكله من خطر في حالة خروجها عن السيطرة، تم فرض العديد من القوانين المختلفة التي تضع إطار خاص بكل ما هو مسموح وممنوع أثناء السير، وسوف نستعرض معكم اليوم اغرب 8 قوانين خاصة بالقيادة والسيارات حول العالم.

1) ليس من الضروري ارتداء ملابس أثناء القيادة – ألمانيا

“بالصور” نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 17

حسب القانون الألماني، تُعد السيارات مساحة خاصة بملاكها، ولهذا يسمح بقيادتها عارٍ تماماً، بالطبع طالما كنت لا تقم باستعراض جسدك أمام السائقين الآخرين والمشاة، حيث أن هذا يُعد فعل غير لائق يعاقب عليه القانون.

2) يمنع إطلاق بوق السيارة بعد التاسعة مساءً – ولاية أركنساس الأمريكية

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 18

بولاية أركنساس الأمريكية، إذا كنت تقف بالقرب من أحد مطاعم السندوتشات أو المشروبات وقمت باستخدام بوق سيارتك، قد تحصل على غرامة مالية لفعل ذلك بعد التاسعة مساءً.

3) ممنوع التسابق مع الحيوانات على الطرق السريعة – كندا

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 19

حسب قانون مقاطعة أونتاريو الكندية، يمنع التسابق أو القيادة بسرعة كبيرة أثناء مرور أحد الأحصنة أو حيوانات من أي نوع بجوار سيارة أي شخص، وفي حالة القيام بذلك، يتم إطلاق غرامة خاصة على الفور.

4) يمنع ركوب الجمال على الطرق السريعة – ولاية نيفادا الأمريكية

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 20

بينما يمكن ركوب الجمل داخل طرق مدينة لاس فيجاس دون أي مشكلة، تمنع ولاية نيفادا أي شخص من ركوب الجمال على الطرق السريعة نظراً لمدى خطورة الأمر.

5) يمنع شرب الماء أثناء القيادة – قبرص

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 21

في دولة قبرص، إذا كنت تقود سيارتك ورغبت في شرب بعض الماء للحظة، يجب عليك أن توقف سيارتك بجانب الطرق أولاً قبل أن تقوم بذلك وإلا تتعرض لغرامة مالية.

6) يلزم حمل كافة السائقين لجهاز فحص النفس – فرنسا

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 22

تعرف فرنسا بمدى شهرتها في صنع وشرب سكانها للمشروبات الكحولية، ولهذا السبب، تم وضع قانون خاص يلزم كافة السائقين بحمل جهاز فحص أنفاسهم في السيارة، حيث يقوم الجهاز بتحليل نسبة الكحول في النفس الخارج من أفواه السائقين للتأكد من من عدم تجاوز نسبة 0.02%، ففي حالة القيادة بنسبة أعلى من هذا المستوى، يتم توقيف السائق واحتجازه في سيارة شرطة مع اعتقاله على الفور.

7) من الإلزامي حمل السائق لاثنين من النظارات أثناء القيادة – إسبانيا

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 23

اعتادت إسبانيا أن تمتلك قانون يجبر أصحاب النظر الضعيف على امتلاك اثنين من النظارات داخل سياراتهم أثناء القيادة طوال الوقت، ورغم أنه لم يعد قانون رسمي، ولكن الشرطة هناك مازالت تنصح بذلك.

8) يمنع على السيدات القيادة بأثواب الحمام – ولاية كاليفورنيا الأمريكية

"بالصور" نظرة على 8 من أغرب قوانين المرور حول العالم 24

وأخيراً، نصل إلى ولاية كاليفورنيا حيث يمنع على السيدات القيادة أثناء ارتداء ثياب روب الحمام تحت أي ظرف، ومن تخالف ذلك تحصل على غرامة فورية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل