فيتنام تستضيف سباق فورمولا 1 في عام 2020 والكشف عن تصميم الحلبة 5

المربع نت – أوبرا –  كشفت مجموعة ليبرتي ميديا المالكة لحقوق بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 عن إستضافة جائزة فيتنام الكبرى للمرة الأولى وضمها في روزنامة البطولة لعام 2020 لتصبح ثالث جائزة من جنوب أسيا بعد ماليزيا وسنغافورة. بالإضافة الى الكشف عن تصميم  حلبة الشوارع الفيتنامية.

فيتنام تستضيف سباق فورمولا 1 في عام 2020 والكشف عن تصميم الحلبة 6

فيتنام تستضيف سباق فورمولا 1 في عام 2020 والكشف عن تصميم الحلبة 7

وتعد هذا الصفقة الأولى منذ تولي ليبرتي ميديا ​​الرياضة مهامها في 2017  لإستضافة حلبة جديدة الى تقويم الفورمولا 1 بحسب ما أكد الأميركي تشايس كاري رئيس مجموعة ليبرتي ميديا يوم الأربعاء، وقد أبرمت صفقة متعددة السنوات مع “Vingroup” وهي شركة خاصة مقرهل في الفيتنام لصناعة سيارات الـ “Vinfast” التي كشفت عن أول موديلاتها في معرض باريس للسيارات هذا العام ومن المتوقع أن يتم إنتاجها في عام 2019.

وقال كاري لصحافيين في العاصمة الفيتنامية هانوي لدى الكشف عن تفاصيل السباق “نحن فخورون بالإعلان عن السباق في 2020”.

وأضاف: “إن القرار باستضافة هانوي السباق كان جزءا من استراتيجية الفورمولا 1 للانتقال إلى أسواق حيث تأمل في جذب أجيال جديدة من المشجعين وتعزز إيراداتها المالية.

وتابع: “نخطط بأن يكون التزاما على المدى البعيد، ونعتزم أن تكون شراكة طويلة لتوسيع جاذبية الرياضة والوصول إلى شريحة جديدة من الجماهير حول العالم””.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية هانوي نغويين دوك تشونغ إن مدة العقد عشر سنوات مع إمكانية بدء المفاوضات لزيادته بعد السنة الثامنة.

وسيقام السباق على 3.458 ميل على بعد 12 كم غرب وسط المدينة بحسب بيان من السلطات المحلية متتضمنةً طرقا حالية وأخرى سيتم إنشاؤها، وستتضمّن الحلبة خطًا مستقيمًا يبلغ طوله حوالي 1.5 كلم. وتشيرعمليّات المحاكاة المبكّرة إلى بلوغ السيارات لسرعات قصوى تقدّر بـ 335 كلم/س. في دوره زار مدير سباق الاتحاد الدولي للسيارات تشارلي وايتنج المنطقة المقترحة وكان سعيدًا بخطط المروّج.

سيكون من المقرر إقامة 21 سباقا مثل هذا الموسم إلا في حالة إقصاء بعض الحلبات لإضافة حلبة شوارع هانوي وحلبة ميامي التي هي في دورها في قائمة الإنتظار للإعلان عنها بشكل رسمي قريبا. وفي حالة إبقاء التقويم على ما هو عليه الحال الأن، فسوف ترتفع عدد السباقات الى 23 سباقا في عام 2020.

Image result for vietnam

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 8 ساعات
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 8 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة