, المربع نت

المربع نت – تُعد تويوتا كورولا هي السيارة الأكثر مبيعاً في العالم، حيث يتم طرحها سنوياً في 150 دولة لتشكل مبيعاتها 20% من إجمالي مبيعات الصانعة اليابانية، وهو ما يأتي نظراً لاعتماديتها الفائقة التي اكتسبتها عبر الزمن مع موثوقيتها التي لا يُعلى عليها وكونها اقتصادية التكلفة، وقد تم طرح نسختها الجديدة لموديل 2018 المحدث لدى الوكيل الحصري عبداللطيف جميل مع مجموعة من التعديلات على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، فدعونا نستعرض أبرز تقنياتها ومواصفاتها الجديدة معكم اليوم.

الخارجية

, المربع نت

تأتي كورولا مع مقدمة أمامية بتصميم جديد رشيق لافت للأنظار يؤكد على مظهر السيارة العريض، مع شبك أمامي علوي رفيع تحيط به مصابيح LED جديدة ومصد أمامي محدث يحتوي على شبك سفلي كبير، بينما تظهر من الجانب مقابض الأبواب الجديدة المغطاة بالكروم مع توفر جنوط بقياس 15 أو 16 إنش، مع وجود خيار لإضافة مصابيح ضباب سفلية لتحسين الرؤية الليلية.

الداخلية

, المربع نت

أما عن الداخلية فقد ازدادت مساحة الأقدام للمقاعد الخلفية مع إضافة نظام صوتي مكون من 6 سماعات وشاشة مقاس 8 بوصة بنظام ملاحة وفتحة في السقف، مع الحفاظ على القماش الذي يكسو المقاعد لتوفير مظهر أنيق ذو طلة شبابية مع مكيف هواء قوي.

التقنيات والأمان

 

إلى جانب وجود 4 وسائد هوائية جانبية وأمامية، تأتي كورولا 2018 مع حزمة تويوتا Safety Sense التي تضيف عدة مستشعرات أمامية وأنظمة لمساعدة السائق والمتضمنة تنبيه مغادرة المسار ومساعد التوجيه، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام تنبيه ما قبل الاصطدام، والكشف عن المشاة، ومصابيح أمامية LED أوتوماتيكية الإضاءة ومثبت سرعة متكيّف.

المحركات

, المربع نت

  • المحرك الأول بحجم 4 سلندر وسعة 1.6 لتر ويولد قوة 121 من الأحصنة وناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكي ومعدل استهلاك وقود 18 كم/لتر.
  • المحرك الثاني بحجم 4 سلندر وسعة 2.0 لتر ويولد قوة 143 من الأحصنة وناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكي CVT ومعدل استهلاك وقود 16.6 كم/لتر.

الفئات والأسعار

  • كورولا 2018 XLI بمحرك 1.6 لتر وناقل يدوي تأتي بسعر 60,000 ريال سعودي.
  • كورولا 2018 XLI بمحرك 1.6 لتر  وناقل حركة أوتوماتيكي CVT تأتي بسعر 63,800 ريال سعودي.
  • كورولا 2018 XLI Executive تسمى بالفئة المطوّرة ويضاف عليها بعجلات ألومنيوم قياس 15 إنش ومستشعرات خلفية وتأتي بسعر 66,900 ريال سعودي.
  • كورولا 2018 GLI بمحرك 1.6 لتر وتختلف هذة الفئة بقدومها بعجلات ألومنيوم قياس 16 إنش ومثبت للسرعة وكاميرا خلفية ونظام التحكم بالمركبات VSC وتأتي بسعر 73,700 ريال سعودي.
  • كورولا GLI Executive بمحرك 2.0 وهذه الفئة هي الاعلى وتختلف بتميزها بفتحة بالسقف ومستشعرات أمامية وخلفية وأنوار LED نهارية ومصابيح ضبابية ليلية وعجلات ألمنيوم 16 إنش وتأتي بسعر 80,100 ريال سعودي.

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً