المربع نت – افتتح ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” مركز تطوير هياكل الطائرات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، والذي يعد من أكبر مراكز هياكل الطائرات في الشرق الأوسط بمساحة 27000 متر مربع للمرحلة الأولى و92000 متر مربع للمرحلة الثانية.

يحتوي المركز على 16 آلة من أحدث الآلات والمعدات في صناعة هياكل الطائرات في العالم، حيث باستطاعتها صناعة أجزاء طائرات تتراوح مقاساتها من 1 متر إلى 9 أمتار للمرحلة الأولى ومن 9 أمتار إلى 38 متر للمرحلة الثانية، كما يمتلك القدرة على تصنيع معظم هياكل الطائرات سواء كانت مدنية أو حربية.

ولي العهد يدشن مركز لتطوير هياكل الطائرات بمطار الملك خالد بالرياض

يقع المركز في المنطقة الصناعية بمطار الملك خالد الدولي، ويتميز بإدارة سعودية بالكامل في جميع التخصصات المتعلقة بهذا المجال، ومنها هندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية.

يضم المركز أفرانًا لصقل أجزاء الطائرات من المواد المركبة بسعة تصنيع لأطوال تتراوح بين 10 أمتار إلى 20 مترًا وقطر 7 أمتار، ويحتوي على غرفة نظيفة بمساحة 2400 متر مربع؛ وذلك لتهيئة أجزاء الطائرات من المواد المركبة وللتأكد من عدم وجود أي شوائب عند التصنيع.

يذكر أن المركز سيقدم  73 وظيفة مباشرة وغير مباشرة خلال المرحلة الأولى بنهاية عام 2019م، بالإضافة إلى توفير 200 وظيفة خلال المرحلة الثانية بنهاية عام 2025.

ولي العهد يدشن مركز لتطوير هياكل الطائرات بمطار الملك خالد بالرياض 5 ولي العهد يدشن مركز لتطوير هياكل الطائرات بمطار الملك خالد بالرياض 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل