انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – زاد هطول الأمطار الموسمية هذا العام مع دخولنا موسم الشتاء، وأصبح قائدي السيارات يلاقون صعوبة أثناء القيادة في هذه الأجواء، لكنها لم تمنع البعض من التقاط صور ومقاطع فيديو للأمطار وتأثيرها على الطرق، وهو ما زاد من خطورة التعرض للحوادث.

لذا ومن أجل المحافظة على الركاب من الحوادث وزيادة السلامة على الطرق، قامت شرطة أبوظبي بإلقاء بيان دعت فيه سائقي السيارات إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال القيادة أثناء هطول الأمطار، كما توعدت بغرامة قدرها 800 درهم وأربع نقاط سوداء للسائقين الذين يلتقطون صوراً للمطر أثناء القيادة.

تصوير الأمطار أثناء القيادة في أبو ظبي مخالفة هذه هي غرامتها 1

ولقد حذرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي من استخدام الهاتف أثناء القيادة، وكشفت عن نتائج إحصائية تبين أن إرسال الرسائل النصية من الهاتف أثناء القيادة، تزيد من فرص التعرض للحوادث بنسبة تصل إلى 32٪ مع انخفاض زمن رد فعل السائقين بنسبة تصل إلى 50٪.

وأوصت هيئة الطرق السائقين الالتزام بقوانين المرور واستخدام سماعات الرأس أو الاتصال الهاتفي عبر البلوتوث المدمجة في السيارة عند الرغبة في إجراء أو الرد على المكالمات أثناء القيادة، حتى يظل السائق ممسك بكلتا يديه على مقود القيادة، ولكي يتم الحد من التشتت أثناء القيادة.

تصوير الأمطار أثناء القيادة في أبو ظبي مخالفة هذه هي غرامتها 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل