"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 15

المربع نت – تنوعت أساليب صناعة السيارات منذ بدايتها في القرن الثامن عشر، حيث كانت المركبات تسير بالبخار في البداية ومع قدوم القرن الماضي بدأت صناعة السيارات في التطور، حيث أصبحت تعتمد على المحركات التي تعتمد على الوقود في سيرها.

إلا أنه خلال السنوات التي تلت اعتماد السيارات على الوقود لعملية السير، جاءت تجارب عديدة لتجربة تقنيات لم نكن نعتقد أنها وجدت إلا في العصر الحالي، مثل اعتماد السيارات على الكهرباء بدل الوقود، حيث يعتقد الكثيرين أن صناعة السيارات الكهربائية بدأت مع سيارات تيسلا وهذا أمر خاطئ، حيث بدأت التجارب لصناعتها من 1913 على يد توماس أديسون وهاريسون فورد معاً.

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 16

وكذلك أنظمة الدفع الرباعى بدأت 1903 في مركبات عسكرية بحجم الجرارات، وانتقلت فيما بعد إلى أودي، ثم انتقلت إلى سيارات بحجم لاند روفر وجيب في منتصف القرن الماضي، لذا دعونا نلقي نظرة على كيف تطورت تقنيات السيارات خلال القرن الماضي.

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 17

الدفع الرباعي والسيارة كواترو

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 18

بدأ مفهوم السيارات ذات الدفع الرباعي في أوائل القرن الماضي مع الشاحنات والمركبات العسكرية خلال 1903، إلا أن أودي قامت في 1980 بتغيير هذا المفهوم وزودت سيارتها كواترو بهذا النظام، وهو ما مثل في هذا الوقت ثورة على صعيد السيارات الكوبيه الرياضية.

الشاشات الرقمية في لوحة القيادة

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 19

كانت بداية هذه التقنية في السبعينيات من القرن الماضي مع أستون مارتن في سيارتها لاغوندا  1970، ثم بدأت بعد ذلك تقنية الشاشات الرقمية في الانتشار في سيارات الشركات الأخرى.

السيارة الكهربائية

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 20

بدأت تجارب صناعة السيارات الكهربائية بالكامل في 1913 مع فورد، إلا أن عدم تقبل العامة لمدى السير القصير الذي يمكن أن تقطعه تلك السيارة، كان السبب في التخلي عن التوسع في هذه الصناعة، حتى بدأت من جديد في الازدهار مع سيارات تيسلا الكهربائية.

السيارات ذاتية القيادة

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 21

بدأت هذه التقنية أيضاً في 1982 مع مرسيدس وسيارتها E-Class، وبدأت الشركات الأخرى في إجراء التجارب لتطبيقها، إلى أن تطورت في الفترة الأخيرة مع جوجل وابل.

حزام الأمان ثلاثي النقاط

"بالصور" قصة تطور أبرز تقنيات السيارات عبر التاريخ 22

قام بإختراع هذه التقنية المهندس السويدي نيلز بوهلين في فولفو خلال 1959، ومنذ ذلك الحين وبدأت في الانتشار لحماية الركاب، إلى أن تحولت بحلول 1969 إلى تجهيز أساسي في جميع السيارات، وهو ما أدى لانخفاض نسبة ضحايا الحوادث من القتلى والمصابين حتى 75%.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة