2 نوفمبر، 2018 11:00 م منذ 1 أسبوع, 3 أيام

تعرف على أعلى 10 شركات سيارات قيمة في العالم خلال 2018

A A A

المربع نت – تجري شركات الأبحاث دائماً مقارنات بين الشركات العالمية في مختلف المجالات التنافسية بينهم، واليوم نستعرض تقرير لشركة  “Interbrand” المتخصصة في الاستشارات وتقييم العلامات التجارية قدمته عبر موقعها، كشفت به قائمة أغلى مئة علامة تجارية في عام 2018 الجاري على مستوى العالم.

وقالت الشركة أنها استندت على معايير محددة وواضحة لتحديد هذه القائمة، وأنه خلال بحثها عن أغلى العلامات التجارية كانت قد حددت عدد من الشروط على الشركات للدخول في هذه القائمة، وهي أن تحوز على 30% من إيراداتها السنوية من خارج سوقها الرئيسي.

كما يجب على العلامة التجارية المرشحة للقائمة، أن تتواجد منتجاتها في أسواق قارات محددة وهي  قارات أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وعدد من الأسواق الناشئة.

كما اشترطت الشركة أن السعر الشرائي لا يتضمن سوى العلامة التجارية فقط، دون حساب أية مباني إدارية أو مصانع أو موظفين أو عمالة تابعة لأصحاب العلامة التجارية الأصليين.

وبالطبع كان لشركات السيارات العالمية تواجد في هذه القائمة، حيث حظيت تويوتا المركز السابع في قائمة المئة، وفي المركز الأول بين علامات السيارات التجارية المختلفة، وذلك بقيمة 53.404 مليون دولار، بزيادة بنسبة 6% مقارنة بالعام السابق.

بينما احتلت علامة مرسيدس التجارية المركز الثامن في قائمة المئة، والثاني بقائمة السيارات بقيمة 48.601 مليون دولار، بنسبة تحسن بلغت 2% عن العام السابق.

وجاءت العلامة بي إم دبليو في المركز الثالث عشر في قائمة المئة، والثالث في قائمة أغلى عشر في عالم السيارات، وبلغت قيمتها 41.006 مليون جنيه، وبنسبة تراجع بلغت 1% عن العام الماضي.

بينما احتلت هوندا، المركز العشرين في قائمة المائة، والمركز الرابع في قائمة السيارات بقيمة  23.682 مليون دولار، بنسبة نمو 4% عن السابق.

وجاءت فورد في المركز الخامس والثلاثين في قائمة أغلى مئة، وفي المركز الخامس بقائمة السيارات بقيمة 13.995 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 3%.

واحتلت هيونداي المركز السادس والثلاثين بقائمة المائة، والسادس بقائمة السيارات، مسجلة نموًا بنسبة 3% وقيمة شرائية تقدر بـ 13.535 مليون دولار.

وكان المركز السابع في قائمة السيارات من نصيب نيسان، وقد احتلت المركز الأربعين بقائمة المئة، حيث نمت بنسبة 6% عن العام الماضي مسجلة 12.213 مليون دولار.

واستطاعت فولكس فاجن أن ترتقي بعلامتها التجارية إلى المركز الثامن بعدما نمت علامتها التجارية بنسبة 6% وبقيمة شرائية بلغت 12.201 مليون دولار.

وجاءت أودي تاسعًا في قائمة السيارات والمركز الثاني والأربعين بقائمة المئة، ذلك بعدما بلغت قيمتها السوقية 12.187 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 1%.

وفي المركز العاشر من قائمة السيارات جاءت بورش، بعدما نمت بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفعت قيمتها الشرائية إلى 10.707 مليون دولار أمريكي.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى