, المربع نت

المربع نت – أوبرا -اختتمت يوم السبت منافسات الجولة الأولى من بطولة التحمل لسباقات الكارتنج 3 ساعات بتنظيم من حلبة البحرين الدولية للكارتنج، وبالتعاون مع نادي البحرين للكارتنج الذي يقع تحت مظلة الاتحاد البحريني للسيارات حيث تمكن الفريق السعودي (فريق الأساطير السعودي للسباقات) من إحراز المركز الثالث ضمن فئة الفرق الوطنية وسط أجواء تنافسية ساخنة.

وتمكن أصحاب الأرض فريق “جو بحرين” من خطف المركز الأول بقيادة السائقان راشد المعماري ورائد رفيعي متقدما على فريق “بابكو لوبيز” بقيادة  السائقان فيصل الشافعي وطلال بشارة، وأما في المركز الثالث، تمكن  الفريق السعودي للكارتينج المعروف بأسم “Saudi Legendary Drivers” بقيادة السائقان متعب الصقهان وسلمان سليمان وذلك بعد انتهاء 131 لفة على المضمار.

, المربع نت

وشهد السباق الذي شارك فيها 21 فريقا تحديا كبيرا ومنافسة قوية وذلك لمشاركة فرقا من بطولة الـ CIK المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات لبطولة الكارتينج. وشاركت الفرق ضمن ثلاث فئات وهم فئة المحترفين، فئة الفرق الوطنية وفئة الشركات حيث إنطلقت المنافسة بالتجارب التأهيلية التي بدأت في تمام الساعة 3 مساء حيث إنطلق السباق التحمل في تمام الساعة 4:30 لتستمر 3 ساعات متواصلة حتى 7:30 مساء وإختتامها بتتويج السائقين.

ومن أبرز أسماء الفرق التي شاركت بالبطولة هي: فريق بابكو، فريق ريسنغ بحرين، فريق ريسنغ بحرين جونيور، فريق منامة درفت، فريق ايس ريسنغ، فريق بيدل تو ذا ميتل، فريق سعودي ليجندري، فريق ريد لاين 1، فريق ريد لاين 2، فريق اثمار بنك، قريق ريد لاين 3، فريق كويت.

وشاركت الفرق بسيارات كارتنج “سودي كارت جي تي آر 4 – 390 سي سي” التابعة لحلبة CIK للكارتنج التي يبلغ طولها 1414 مترا بـ 14 منعطفاً.

وتعتبر سباقات التحمل بأنها من أكثر السباقات تحديا إذ يواجه السائق سلسلة من الظروف الجوية المتغيرة باستمرار وللعبء الجسدي والإجهاد العضلي والعقلي الذي يتواجد تحته السائق طوال السباق.

الجدير بالذكر أن بطولة التحمل للكارتنج تنطلق في 4 جولات، وستنطلق  الجولة الثانية في 1 ديسمبر 2018 وستكون على مدار 6 ساعات متواصلة، الجولة الثالثة 25 و26 يناير 2019 وذلك لمدة 12 ساعة، الجولة الرابعة والختامية ستنطلق في 1 و2 مارس 2019 وسيكون سباق تحمل 24 ساعة.

, المربع نت , المربع نت
, المربع نت
, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً