المربع نت – الطباعة الثلاثية الأبعاد من التقنيات المذهلة في عصرنا الحالي، حيث يمكن من خلالها تصنيع منتج ثلاثي اﻷبعاد مجسم وملموس من خلال تصميمه على الحاسوب ومن ثم طباعته “تصنيعه” بالطابعة ثلاثية اﻷبعاد، فلم يعد من الخيال محاكاة أي نموذج ثلاثي الأبعاد أو مجسم وتحويل كل ما يخطر ببالك من أشكال متنوعة لتكوين صورة طبق الأصل منه على أرض الواقع.

هولندا تصنع جسر فولاذي للمشاة مطبوع بالأبعاد الثلاثية 5

هولندا تصنع جسر فولاذي للمشاة مطبوع بالأبعاد الثلاثية

ولقد اعتبر العلماء أن الطباعة الثلاثية الأبعاد هي الثورة الصناعية الثالثة، وتستخدم هذه التقنية في صناعة المجوهرات، الأحذية، العمارة، الهندسة، الإنشاءات، طب الأسنان والصناعات الطبية، الطيران وغيره.

وما يميز هذه الصناعة الفريدة أيضاً السرعة الفائقة في التصنيع، ومؤخراً قام فريق MX3D في هولندا باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة جسر من الفولاذ ليتم تركيبه في العاصمة الهولندية أمستردام، ولم يكن هذا أول جسر تم بناءه بهذه التقنية، حيث تم طبع جسر خرساني لراكبي الدراجات أيضًا في العام الماضي.

هولندا تصنع جسر فولاذي للمشاة مطبوع بالأبعاد الثلاثية 6

والمثير للإهتمام أن الجسر لن يكون مثل الجسور العادية، حيث سيتم تثبيت الجسر مع مجموعة من أجهزة الاستشعار، تساعد في جمع البيانات، مثل السلامة الهيكلية، وحركة المرور، من أجل رصد أي مشكلات محتملة متعلقة بالسلامة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل