"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 43

المربع نت – على الرغم من مدى أهمية المظهر الجمالي للداخلية، إلا أن ما تقدمه من مستويات راحة بمراتبها عند الجلوس يُعد أهم بكثير، خاصة عند إمضاء عدة ساعات بشكل يومي خلف عجلة القيادة، الأمر الذي قد يؤدي للتسبب بآلام في الظهر وتجربة قيادة غير ممتعة، ولهذا يجب البحث بدقة أولاً قبل اختيار سيارتك القادمة.

يعود السبب لكون بعض السيارات تمتلك مقاعد غير مريحة إطلاقاً في كونها موجهة لشكل ونمط أجساد محددة للغاية، حيث أن بعض السيارات الرياضية لن تناسب سوى الأشخاص النحيفين قصار القامة على سبيل المثال، بينما تمتلك بعض سيارات السيدان الاقتصادية الصغيرة مقاعد قياسية تحاول ملائمة أكبر قدر ممكن من المستهلكين، على مختلف أحجامهم وأطوالهم، وهو الأمر غير الممكن بسهولة بالطبع نظراً لمدى الاختلاف الواسع في هيئات البشر من طول وعرض ووزن، فينتهي الأمر بالتسبب بآلام حقيقية أثناء الجلوس لعدد من الأشخاص، بينما يجدها البعض الآخر مريحة دون أية مشكلات، ونظراً لأن الشركات تتنافس عادة في بعض الفئات زيادة كفاءة استهلاك الوقود، يتم تجاهل إجراء أبحاث تطبيقية للتأكد من مستوى راحة المقاعد، حيث عادة ما يتم ذلك في السيارات من الفئات الأعلى، لذا نقدم لكم اليوم قائمة بأكثر مقاعد السيارات راحة في مختلف الفئات.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 44

سيدان مدمجة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 45

تسع مقاعد كيا ريو 5 أشخاص، حيث تأتي بشكل قياسي مع مقاعد مغطاة بالأقمشة مع مقعد سائق ذو أوضاع قابلة للتعديل في 6 اتجاهات، مع توفير خيار الحصول على مقاعد بأقمشة فاخرة أو مقاعد جلدية مع صف خلفي قابل للطي، وعلى الرغم من وجود مساحة معقولة للركاب بالأمام والخلف، ولكن في حالة كان كل الركاب من طوال القامة، فقد يشعرون ببعض الضيق نظراً لعدم وجود مساحة داخلية تكفي أرجلهم.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 46

سيدان صغيرة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 47

بهذه الفئة، تتفوق كيا سيراتو عبر مقاعدها المريحة للغاية ومساحة الداخلية الرحبة مقارنة بالمنافسين، مع تغطية المقاعد بالجلد أو الأقمشة التقليدية حسب الفئة، ومقعد سائق قابل للتعديل في 10 اتجاهات مختلفة لضمان بلوغ أقصى مستويات الراحة.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 48

سيدان متوسطة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 49

حصلت نيسان التيما على إعادة تصميم كاملة لهذا العام مع مقصورة أكبر ومقاعد Zero-Gravity الجديدة كلياً المستوحاة من مقاعد رواد فضاء ناسا، مع مراتب ذات طبقات اسفنج مقوى داخلية مزدوجة، وتدعيم قوي يساعد على إبقاء السائق في مكانه، بالإضافة إلى تقديم مستويات راحة لا تُضاهى مهما بلغ طول الرحلة بفضل عمل المراتب على تحسين ضخ الدم لكافة أجزاء الجسم.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 50

سيدان كبيرة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 51

تأتي تويوتا افالون الجديدة بشكل قياسي مع مقاعد مغطاة بجلد SofTex الصناعي الغير قابل للاتساخ ناعم الملمس، مع دعم تحريك المقاعد الأمامية في 8 اتجاهات مع دعم لمنطقة أسفل الظهر باتجاهين، وهو ما ينتج عنه تقديم المراتب لمستويات راحة هائلة.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 52

SUV صغيرة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 53

تأتي كيا سبورتاج مع مقاعد مريحة للغاية تسع 5 أشخاص وتنجيد داخلي من الأقمشة، مع إتاحة خيارات إضافة الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل بمختلف الإتجاهات، ما يوفر دعم جيد لظهر السائق بغض النظر عن طول فترة القيادة.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 54

SUV متوسطة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 55

تأتي شيفروليه ترافيرس بشكل قياسي مع مقاعد تسع 8 أشخاص مع توفير أنظمة تعديل وتهوية وتدفئة للمقاعد الأمامية بشكل اختياري، مع متسع من المساحة والوسائد اللينة كي يحصل كل من السائق والركاب على أقصى مستوى راحة ممكن.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 56

SUV كبيرة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 57

تسع فورد اكسبيديشن 8 أشخاص بالفئات الأقل عبر مقاعدها القابلة للإمالة والإزاحة، بينما توجد خيارات عديدة لتحسين المقاعد الأمامية عبر إضافة أنظمة تدليك وتعديل، بالإضافة إلى أنظمة التدفئة والتهوية التي تجعل من تجربة القيادة متعة لا حدود لها.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 58

بيك أب صغيرة"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 59

توفر شيفروليه كولورادو أداء تنافسي للغاية دون التضحية بمستويات الراحة، وعلى الرغم من أن الداخلية والمقاعد تأتي بشكل بسيط، إلا أن السائق سيحصل على تجربة ركوب سلسة، هادئة ومريحة لأبعد الحدود، حيث يمكن الترقية للفئات الأعلى في حالة الرغبة في الحصول على داخلية مغطاة بالجلد.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 60

بيك أب متوسطة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 61

تمتلك هوندا ريدجلاين مراتب داخلية مريحة للغاية تجعلها تتفوق في فئتها على المنافسين، وهذا بفضل التصميم الجيد للمقاعد بالإضافة إلى المساحة الرحبة.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 62

بيك أب كبيرة

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 63

يسع طراز فورد F-150 ما بين 3 إلى 6 ركاب حسب الفئة والنسخة، حيث نجد مقاعدة مغطاة بقماش ناعم مريح دوماً مع خيار لإضافة تنجيد من الجلد بدلاً من ذلك، كما يمكن الحصول على أنظمة تهوية وتدفئة وتدليك للمقاعد الأمامية، وهو ما سيقدم راحة بالغة، خاصة نظراً لتميز هذه المقاعد بتقديم دعم قوي للظهر، مما يمكن السائق من الجلوس بشكل صحيح بسهولة.

"بالصور" لماذا مراتب السيارة غير مريحة؟ وما هي أكثر الموديلات راحة؟ 64

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة