المربع نت – أوبرا – في سباق مثير منذ اللحظة الأولى، تمكن سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون من ضمان فوزه بلقب بطولة العالم في سباق السيارات فورمولا 1 في إطار سباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة التاسعة عشر حيث فاز فيرشتابن بالسباق، فيما حل ثنائي فيراري، فيتيل في المركز الثاني وكيمي رايكونن ثالثا.

فيرشتابن يفوز و هاميلتون يتوج بطلا في السباق المكسيكي 3

فيرشتابن يفوز و هاميلتون يتوج بطلا في السباق المكسيكي

ورغم خسارته للجائزه إلا انه فاز بالمعركة ليصبح هاميلتون بطلاً للعالم للمرة الخامسة في المكسيك بعد أعوام 2008 و2014 و2015 و2017، بعد أن احتل منافسه التقليدي سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل ثانيا. وكان هاميلتون قد حل رابعا إلا أن ذلك كان كافيا لضمان بطولة العالم لهذا العام تماما كالعام السابق.
إقراء هناء للمزيد من التفاصيل عن فوز هاميلتون بلقبة الخامس

ورغم فوز سائق ريد بل الهولندي ماكس فيرشتابن بجائزة المكسيك الكبرى إلا ان البريطاني قد خطف الأضواء عنه في سباق تاريخي حسم لقبه فيها للمرة الثانية على التوالي.

وجاء فالتيري بوتاس في المركز الخامس بعد ان إنطلق من المركز نفسه أمام سائق رينو نيكو هولكينبيرغ، شارل لوكلير سابعا، ستوفل فاندورن ثامنا، اريكسون تاسعا و بيار غاسلي عاشرا.

وشهد السباق عدة إنسحابات، وكان فيرناندو ألونسو أول المنسحبين بعد ان تعرضت سيارته لأشلاء على الحلبة من تحطم سيارة الفرنسي إستبان أوكون مع سائق فريق رينو الألماني نيكو هولكينبيرغ في اللفة الخامسة.

وكان سائق ريدبل الأسترالي دانيال ريكاردوالذي إنطلق من المركز الأول الخاسر الأكبر إذ  شهد سباقا محطما لأماله بعد إنسحابه على إثر تصاعد دخان ابيض من محركه في اللفة الـ 62. يذكر أن هذه هي المرة الثامنة التي ينسحب ريكاردو من السباق هذا الموسم.

ومن جهته، إنسحب صاحب الأرض، المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق فورس إنديا من السباق ايضا إثر مشكلة ميكانيكية في اللفة 39، فيما إنسحب سائق فريق رينو الإسباني كارلوس ساينز الإبن على إثر نفس المشكلة في اللفة 2.

وفي نهاية السباق، أظهر كلا السائقين المنافسين لبعضهما الإحترام والروح الرياضية التي يكنها الواحد للأخر إذ تعانقا أما الجمهور المكسيكي الغفير.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل