المربع نت – تم الكشف عن رولزرويس سيلفر ساروف عام 1998، حيث كانت أول طراز للصانعة البريطانية في القرن 21، فقد كانت أول سيارة جديدة كلياً خلال العشرون عاماً التي سبقت تدشينها، وقد قامت مجلة Motorweek بإعادة رفع فيديو المراجعة الخاص بها لأجل إحياء ذكراها مرة أخرى.

حظيت سيلفر ساروف بالعديد من الأجزاء الخاصة ببي ام دبليو مثل أزرار المكيف وتصميم لوحة القيادة بالإضافة إلى محرك V12 سعة 5.4 لتر، إلا أن مقصورتها استعرضت أيضاً فخامة رولزرويس المعهودة عبر وجود لمسات خشبية مكثفة مع جلد كونولي الغني.

“بالفيديو والصور” قصة رولزرويس سيلفر ساروف التي صنعتها فولكس واجن

"بالفيديو والصور" قصة رولزرويس سيلفر ساروف التي صنعتها فولكس واجن 11

وعلى الرغم من امتلاك بي ام دبليو لرولزرويس اليوم، إلا أن طراز سيلفر ساروف تم تصنيعه بواسطة فولكس واجن، حيث امتلكت الأخيرة مصنع الصانعة البريطانية بالإضافة إلى حقوق تصنيع سياراتها، ولكن صانعة السيارات البافارية حصلت على حقوق استخدام العلامة البريطانية من قسم رولزرويس لتصنيع محركات الطائرات.

يعني كل ذلك أن طراز سيلفر سارف تم تصنيعه بواسطة فولكس واجن، إلا أن اسم رولزرويس كان مرخص لبي ام دبليو فقط.

هذا وعلى الرغم من أن السيارة كانت بسعر 216,000 دولار (810,000 ريال)  فور الكشف عنها، إلا أن سعرها لا يتعدى 40,000 دولار (150,000 ريال) حالياً، بما يشير لمعدل انخفاض قيمة هائل على مر السنوات.

"بالفيديو والصور" قصة رولزرويس سيلفر ساروف التي صنعتها فولكس واجن 12"بالفيديو والصور" قصة رولزرويس سيلفر ساروف التي صنعتها فولكس واجن 13 "بالفيديو والصور" قصة رولزرويس سيلفر ساروف التي صنعتها فولكس واجن 14 "بالفيديو والصور" قصة رولزرويس سيلفر ساروف التي صنعتها فولكس واجن 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل