المربع نت – يُعد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله خادم الحرمين الشريفين هو السادس بترتيب تولي عرش المملكة العربية السعودية، حيث كان الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، إذ تسلم جلالته حكم المملكة في عام 2005 بعد وفاة الملك فهد رحمه الله.

“بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 27

“بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله

في عام 2011، حصل جلالة الملك عبد الله على لقب ملك الإنسانية، سادس أقوى شخصية تأثيراً في العالم بسبب حنكته السياسية والعسكرية التي مكنته من الانضمام لعدة تحالفات دولية أثبت بها دور المملكة القيادي، إذاً ماذا عن السيارة التي كان يفضلها؟

“بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 28

كانت S-Class ملكية من نوع S600 مايباخ الجيل الخامس، حيث كانت تحمل محرك V12 بقوة 510 حصان مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.6 ثانية.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت سيارة الملك عبد الله تصفيح كامل مع أبواب تحمل نوافذ زجاجية مضادة للرصاص لمزيد من الأمان، إضافة لوجود عجلات بمقعد الراكب الأمامي كي يمكن إخراجه من السيارة وحمل أي شخص لا يستطيع السير عليه.

هذا وقد حملت المقاعد شعار المملكة على مساند الرأس، مع مقصورة من بين الأفخم في العالم بما يليق بمكانة جلالته وأهم ضيوفه من داخل وخارج البلاد.

صور سيارة الملك عبد الله رحمه الله:

“بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 29 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 30 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 31 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 32 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 33 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 34 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 35

صور مرسيدس مايباخ S600 الجيل الخامس:

“بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 36

“بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 37 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 38 “بالصور” السيارة التي كان يفضلها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله 39

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل