مصادر: تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة تنطلق خلال أيام 9

المربع نت – تويوتا كورولا الجيل الثاني عشر تم تدشينها كهاتشباك في مارس 2018 بمعرض جنيف للسيارات، ومع وصول نسخة واجن في سبتمر الماضي بمعرض جنيف للسيارات، كنا نتسائل متى ستصل السيدان منها، وكما يبدو فإن الموعد بات متوفراً لدينا.

حيث كشفت كُبرى وكالات الأنباء الصينية بأن تويوتا كورولا سيدان سيتم تدشينها في 16 نوفمبر بمعرض قوانغتشو للسيارات 2018، كما نشروا صورة تصميمها المتوقع وزودونا بمعلومات حول تفاصيلها.

مصادر: تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة تنطلق خلال أيام 10

تماماً مثل هاتشباك وواجن، ستتميز السيدان المعاد تصميمها بواجهة أمامية جريئة مماثلة، ذلك يتضمنه خطوطاً وتجاعيداً عدوانية مع جسد عريض منخفض، كما ستتبنى مصابيحاً أمامية نحيلة LED على شكل حرف J، شبك سُفلي كبير، في حين ستكون الخلفية رياضية تتميز بمصابيح خلفية رشيقة LED، مع جنوط 18 إنش.

ستحصل كورولا سيدان على داخلية بتصميم جديد كلياً ومواد راقية الجودة، مميزات قياسية بينها فرامل يد إلكترونية، منفذين USB، نظام صوتي 6 سماعات، شاشة 8 إنش، أبل كاربلاي وكذلك المساعد الرقمي أمازون أليكسا.

ستستند السيارة على منصة TNGA العالمية المستخدمة في كامري وأفالون، ما يعني تحسّن صلابة هيكلها، ديناميكية قيادتها، كفاءة استهلاكها للوقود.

ليست هنالك معلومات حالياً عن خيارات مولدات الطاقة، لكن يتوقع أن يتضمنها على الأقل محرك 1.2 لتر بقوة 114 والذي يتوفر بالهاتشباك، إلى جانب محركين 1.8 و2 لتر بقوة تصل إلى 180 حصان، وكذلك نسخة هايبرد.

هذا ومن المتوقع تدشين تويوتا كورولا سيدان نسخة الأسواق العالمية كموديل 2019 أو 2020 في 31 نوفمبر بمعرض لوس أنجلوس للسيارات 2018 أو في 12 يناير بمعرض ديترويت للسيارات 2019، ما يعني أن مبيعاتها ستبدأ في النصف الثاني من العام المقبل.

مصادر: تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة تنطلق خلال أيام 11 مصادر: تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة تنطلق خلال أيام 12 مصادر: تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة تنطلق خلال أيام 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة