تاتيانا كالديرون أول إمراة لاتينية خلف مقود الفورمولا 1 في حدث ترويجي في المكسيك 5

المربع نت – أوبرا – ستقود الكولمبية تاتيانا كالديرون المحتفظة كسائقة إختبار وتطوير لفريق ساوبر لمدة عامين سيارة فورمولا 1 لأول مرة في مسيرتها نهاية هذا الشهر الجاري ضمن تجارب بيريللي في المكسيك في حدث ترويجي.

تاتيانا كالديرون أول إمراة لاتينية خلف مقود الفورمولا 1 في حدث ترويجي في المكسيك 6

تاتيانا كالديرون أول إمراة لاتينية خلف مقود الفورمولا 1 في حدث ترويجي في المكسيك 7

وكانت السائقة الكولومبية جزءًا من الفريق السويسري منذ عام 2017 حيث بدأ دورها كسائقة محاكاة للفريق قبل ترقيتها إلى سائقة تطوير في عام 2018 وهي أيضًا تتسابق حاليًا في سلسلة GP3 مع Jenzer Motorsport.

وسيشهد الحدث الترويجي الذي سيقام في مكسيكو سيتي في يوم الثلاثاء القادم الـ30 من شهر أكتوبرحيث ستقود كالديرون لمسافة 100 كيلومتر فقط حول الحلبة التي ستستضيف سباق جائزة المكسيك الكبرى يوم غد.

وستكون شركتا “تيلسيل” و”إنفينيتوم” الرعاة الرائدين وراء هذا الحدث الترويجي وهما أيضا إحدى الرعاة لفريق ساوبرإذ سيتم عرض الشعار في   Telcel على السيارة في الجناح الخلفي ومخروط الأنف.

وأعربت كالديرون البالغة من العمر 25 والملقبة بـ “تاتا” عن فرحتها شاكرة للرعاة على هذه الفرصة التي إرتقبتها دوما قائلة: “أنا ممتنة للغاية ومتحمّسة للفرصة  التي أتيحت لي من قبل ألفا روميو ساوبر، إسكودريا تيلميكس، تيلسيل، إنفينيتم وكارلو كي أقود سيارة الفورمولا 1 للمرّة الأولى في مسيرتي”.

وأضافت: “منذ يومي الأول في رياضة السباقات، كان حلمي وهدفي  الوحيد هو القيادة على أعلى مستوى في يوم من الأيام، ستكون تجربة لا تصدق.”

وأكملت: “كسائقة من أمريكا اللاتينية، لا يوجد مكان أكثر خصوصية من هنا لأكون خلف عجلة سيارة الفورمولا 1 للمرّة الأولى”.

ستكون كالديرون خلف مقود سيارة ألفا روميو ساوبر C37، وهي المرة الأولى التي تقود فيها امرأة من أمريكا اللاتينية سيارة الفورمولا 1 مما يضع علامة فارقة للنساء في رياضة المحركات على أعلى مستوى.

يذكر أن كالديرون ستقود مع زميلها السائق الإيطالي أنطونيو جيوفينازي الذي سينضم الى ساوبر كسائق أساسي ضمن صفوفه للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة