كارلوس غصن يلتقي ملك المغرب ويعلن مضاعفة إنتاج سيارات رينو في الدار البيضاء 5

المربع نت – تسعى رينو إلى التوسع ومضاعفة حجم إنتاج سياراتها، وذلك لتنفيذ مخططها الإستراتيجي والذي أعلنت عنه في وقت سابق من العام الماضي، والذي يهدف إلى زيادة المبيعات ليصل إلى 5 ملايين سيارة سنوياً في العالم، بحلول العام 2022.

وفي سبيل تنفيذ المخطط، كشفت رينو عن توجهها للتوسع في تصنيع السيارات في مصانعها في المغرب، حيث أعلنت في بيان صحفي توجهها لمضاعفة القدرة الإنتاجية لمصنعها في الدار البيضاء، ليصل إلى 160 ألف سيارة بحلول عام 2022.

كارلوس غصن يلتقي ملك المغرب ويعلن مضاعفة إنتاج سيارات رينو في الدار البيضاء 6

ولقد أعلنت الشركة هذا القرار خلال استقبال العاهل المغربي الملك محمد السادس مديرها كارلوس غصن في القصر الملكي بمراكش برفقة وزير الصناعة المغربي مولاي حفيظ العلمي.

وفي تصريح صحفي لوزير الصناعة المغربي مولاي حفيظ العلمي لوكالة فرانس برس متحدثاً عن مضاعفة الإنتاج في مصنع الشركة بالدار البيضاء قال: “هام جدا، وسيمكن من رفع إنتاج سيارات رينو المصنعة في المغرب إلى 500 ألف سنوياً، بالإضافة إلى 200 ألف سيارة بيجو في مصنع يرتقب أن تفتتحه الأخيرة سنة 2019”.

الجدير بالذكر فإن رينو كانت قد دشنت مصنع لها في مدينة طنجة المغربية، ويبلغ حجم إنتاجه السنوي حالياً 300 ألف سيارة من علامة “داسيا” للسيارات اقتصادية الكلفة.

كارلوس غصن يلتقي ملك المغرب ويعلن مضاعفة إنتاج سيارات رينو في الدار البيضاء 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة