المربع نت – ازدادت الشائعات مؤخراً حول نية ابل إطلاق سيارة ذاتية القيادة خاصة بها، ورغم عدم صدور أية تأكيدات من الشركة حتى الآن، إلا أننا نجد بين الحين والآخر دليل جديد على متابعة العمل على تطويرها، وقد كان أحدث هذه الأدلة اليوم هو براءة اختراع جديدة تم تسجيلها بالولايات المتحدة، والتي تأتي باسم بيلوتون، والذي يعني قيادة الدراجات الهوائية في مجموعات كبيرة لتقليل مقاومة الهواء.

نظراً لمدى إنتشار وكفاءة مفهوم البيلوتون في الدراجات الهوائية، تناقش براءة الاختراع إمكانية تطبيق المفهوم نفسه في السيارات ذاتية القيادة، بما قد يساعد على تقليل استهلاك البنزين والتكاليف العامة.

لماذا تريد ابل ربط السيارات ببعضها البعض؟

يمكن تطبيق ذلك حسب براءة الاختراع عبر اتصال السيارات ببعضها البعض، حيث تتمركز السيارات القادرة على قطع مسافات أطول في الأمام، كي تقوم السيارات ذات المدى الأقل في الخلف، بما يساعد في تقليل استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى ذلك، يشير المستند إلى إمكانية مشاركة الطاقة بين السيارات، وذلك عبر كابل قابل للسحب، حيث سيقوم بإرسال الكهرباء من بطارية إحدى السيارات إلى الأخرى.

بالطبع، سيكون هذا حلاً عملياً للغاية نظراً لوجود السيارات في تشكيلة محددة وعلى مقربة من بعضها البعض أثناء القيادة.

هذا ويشير بعض المحللين إلى أن ابل انتقلت من العمل على سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل، إلى التركيز على برمجيات القيادة الذاتية نفسها، دون صنع سيارة كاملة خاصة بها، حيث قد تكون براءة الاختراع هذه دليلاً جديد على ذلك

لماذا تريد ابل ربط السيارات ببعضها البعض؟ 3.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل