27 أكتوبر، 2018 5:00 م منذ 9 أشهر, 3 أسابيع

تجربة قيادة ام جي RX5 وGS وابرز المواصفات والتقنيات

A A A

المربع نت – تأسست ام جي عام 1924 كشركة بريطانية لصناعة السيارات من قبل المؤسس، موريس جراج، قبل أن تقوم سايك الصينية بشرائها بسبب حدوث بعض التعثرات المالية، حيث ما تزال هندسة طرازات الشركة وتصميماتها انجليزية، مع تصنيع كافة الطرازات بالصين، وسوف نقدم لكم اليوم نظرة على طرازي RX5 وGS مع تجربة قيادة كل منهما.

الخارجية

RX5: نجد بالمقدمة مصابيح LED نهارية مع تصميم رياضي وفتحات تهوية أمامية سفلية مع مصابيح ضباب تحيط بالشبك الأمامي الكبير، مع جنوط 17 أو 18 إنش وجوانب سلسة، ونجد بالخلف اثنين من العوادم الخفية.

GS: يتميز هذا الطراز بوجود بروز واضح على غطاء المحرك على شكل حرف V مع مصابيح زينون وكشافات ضباب سفلية مع مصابيح LED نهارية مع شبك صغير أمامي مع تصميم جانبي بسيط للغاية مع جنوط 17 أو18 إنش مع إمكانية الحصول على سقف باللون الأسود حسب الطلب يحمل فتحة سقف بانورامية، مع تصميم خلفي يتسم بالبساطة.

الداخلية

RX5: تتميز الداخلية بتقديم قيمة كبيرة مقابل السعر بهذه الفئة عبر وجود شاشة لمسية 8 إنش تعرض رؤية الكاميرا الخلفية مع دعم آبل كار بلاي وتوفير مقاعد جلدية بأعلى فئة مع فتحة سقف بانورامية، إضافة لوجود منافذ USB مع العديد من مساحات التخزين المختلفة وحوامل الأكواب مع وجود مساحة أقدام كبيرة بالخلف، إضافة لإتاحة حقيبة الأمتعة سعة 555 لتر لكافة الأغراض مع 6 سماعات داخلية.

GS: تقدم الداخلية مقاعد جلدية باللون البيج أو الرمادي في أعلى فئة مع فتحة سقف وشاشة لمسية والعديد من مساحات التخزين إضافة لمساحة أرجل خلفية مقبولة مع سعة 438 لتر لحقيبة الأمتعة، إضافة لوجود 6 سماعات

التقنيات والأمان

RX5: توفر السيارة تقنيات عديدة مثل مثبت السرعة، مساعد النزول من المرتفعات، التحكم في مستوى الاحتكاك مع معامل إغلاق المكابح مع وجود وسائد هوائية كاملة وتطبيق يتيح عرض كافة معلومات السيارة من مستوى البنزين وموقعها وخط السير مع القدرة على تشغيل السيارة عن بعد، مع وجود عدة أنماط قيادة.

GS: يتشارك الطراز الأصغر مع RX5 في وجود مثبت السرعة ومساعد النزول والتحكم في مستوى الاحتكاك مع وجود وسائد هوائية كاملة بالفئة الأعلى.

المحركات

RX5: يتوفر الطراز مع محركين مختلفين، ليكون الأول 4 سلندر تيربو 1.5 لتر بقوة 169 حصان و250 نيوتن.متر لعزم الدوران، أما المحرك الثاني فهو 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 221 حصان و300 نيوتن.متر من عزم الدوران، حيث يتوفر خيار الدفع الأمامي فقط للمحرك الأول، مع توفير الدفع الرباعي كخيار للمحرك الثاني بوجود ناقل سرعة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات لكلاهما.

GS: تتوفر بمحرك واحد 4 سلندر تيربو سعة 2 لتر بقوة 162 حصان و350 نيوتن.متر مع دفع أمامي أو رباعي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات.

الأسعار

RX5: تتراوح الأسعار من 57,000 ريال إلى 70,000 ريال حسب الفئات والمواصفات المختلفة مع وجود ضمان حتى 6 سنوات أو 200 كم.

GS: تتراوح الأسعار من 54,000 ريال إلى 64,000 ريال حسب الفئات والمواصفات المختلفة مع وجود ضمان حتى 6 سنوات أو 200 كم.

تجربة قيادة ام جي RX5 و GS وابرز المواصفات والتقنيات:

إذا لم يفتح معك الفيديو اضغط: هنا

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى