انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يواجه السائقين عند قيادة السيارة في الطرق معضلة النقاط العمياء، وتظهر المشكلة عندما يريد السائق تغيير المسار الذي يسير عليه أو يريد الالتفاف يميناً أو يساراً، في تلك الحالة عندما ينظر في المرايا يجد هناك مساحات بجانب السيارة وخلفها لا يستطيع أن يراها، هذه المساحات المخفية تسمى “النقاط العمياء”.

ما هي النقاط العمياء في السيارة ومدى خطورتها وكيفية التعامل معها؟ 2

ما هي النقاط العمياء في السيارة ومدى خطورتها وكيفية التعامل معها؟ 1

هذه النقاط العمياء لا يستطيع السائق رؤيتها من خلال مرايا السيارة الثلاثة “الأمامية – اليمين – اليسار”، لذلك يضطر إلى محاولة الميل برأسه إلى الخلف قليلاً، والنظر خلف كتفه حتى يستطيع أن يرى السيارة القادمة من الخلف ولا تظهرها المرايا الثلاث.

بعض السائقين يعتمد على المرايا فقط للنظر ومراقبة الطريق وهذا خاطئ، حيث يتسبب ذلك في العديد من حوادث الطريق، وحسب دراسة أجرتها زيورخ للتأمين فإن تغيير المسارات أثناء القيادة يعتبر المسبب الأول للحوادث، في حين أن 47% من الحوادث حدثت بسبب ما يعرف بـ”النقاط العمياء”.

وأن مئات الآلاف من الحوادث تحدث عندما يقوم السائقين بتغيير المسارات، وأن نسبة 60% من السائقين الذين تسببوا في تلك الحوادث يقولون إنهم لم يروا المركبة الأخرى، لذا يجب أثناء التنقل بين المسارات النظر في المرايا الثلاث، وأيضاً النظر للخلف عبر الكتف لكشف النقاط العمياء.

ما هي النقاط العمياء في السيارة ومدى خطورتها وكيفية التعامل معها؟ 3

كما ابتكرت بعض الشركات نظاماً جديداً اسمه نظام مراقبة النقاط العمياء، وذلك باستخدام رادار وضع على المرآة الجانبية، وفيه تنبيه للسائق عند مرور سيارة لا يستطيع مشاهدتها، وكذلك يمكن استخدام كاميرا خلفية كما في بعض السيارات الحديثة بحيث تمكنك من رؤية المسافة الخلفية بشكل دقيق، ويمكن أيضا استخدام مرايا إضافية سواء على الجوانب أو من الأمام و الخلف.

ما هي النقاط العمياء في السيارة ومدى خطورتها وكيفية التعامل معها؟ 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل 9 ساعات
23,000 ريال سعودي
الدمام

تويوتا كامري 2019 فل كامل

قبل 15 ساعة
77,000 ريال سعودي
الرياض

دودج تشارجر 2019 في المجاردة بسعر 85 ألف ريال سعودي

قبل 15 ساعة
89,000 ريال سعودي
المجاردة

لكزس ES 2019 في الدمام بسعر 130 ألف ريال سعودي

قبل 21 ساعة
130,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل