أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 23

المربع نت – أوبرا–  إنطلقت  فعالية “يلا بنات” مساء يوم الجمعة في البحرين، أطول موكب سيارات نسائية على مضمار حلبة البحرين الدولية لأول مرة في الخليج بمشاركة النساء من حول العالم حيث بلغ عدد السيارات المسجلة في هذه الفعالية الفريدة من نوعها نحو 400 سيارة في حضور ملفت إذ يُتوقع إدراجها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكانت المهندسة أسيل الحمد، عضو الاتحاد السعوي للسيارات والدراجات النارية، وعضو اللجنة النسائية لرياضة السيارات بالاتحاد الدولي للسيارات أول الحاضرات والمنطلقات في الفعالية لتشجيع الفتيات على القيادة وتمكين المرأة في السعودية والخليج العربي بجانب عدد كبير من السعوديات الاتي شاركن في الطواف سواء من فرق طواف الدراجات، الكارتينج، طالبات الجامعات وأيضا أعضاء من نوادي سباق السيارات بالمدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، كما ضمت الفعالية مشاركة مميزة من عالم السباقات بتواجد أول فتاة عربية تخوض سباقات الفورمولا 4 في أوروبا، الإماراتية أمنة القبيسي مع فريق بريما  الإيطالي.

أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 24

ونجحت الفعالية بحضور جماهري كبير من هواة السيارات ورياضة المحركات الذي بلغ نحو الـ 2000 مشاركا في حدث تاريخي من نوعه في المنطقة لمشاهدة الموكب النسائي الذي جمعهن حب المغامرة وشغف القيادة في عالم السيارات إذ تعد “يلا بنات” أول مُنظمة إقليمية رائدة في مجال تمكين المرأة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي.

يجدر الإشارة بأن الحمد تعد سفيرة لفعالية “يلا بنات 2018″ كونها ملهمة، رائدة  والداعم الأول للنساء في قيادة السيارات في أول عرض نسائي من جميع أنحاء العالم في البحرين. وقد سُلط الضوء على ندوة مناقشة بين عدد من المتحدثين من سيدات أعمال وذوي الخبرات والأكثر تأثيراً من ‏دول مجلس التعاون الخليجي، والذين شاركوا الجمهور أبرز مراحل رحلتهم نحو النجاح.

وقالت مارتين القصاب، مؤسسة منظمة يلا بنات: لدينا 10 نساء سعوديات سجلن مشاركتهن رسمياً في الموكب، أما بالنسبة إلى الضيوف اللائي سيحضرن، سيكون لدينا قرابة 50 سيدة سعودية زائرة معبرة عن مدى سعادتها بدعم الحدث من مختلف الجهات النسائية.”

ومن جهتها، عبرت سفيرة “يلا بنات”، الحمد عن مدى فرحتها لنجاح الفعالية قائلة: “إن فعالية يلا بنات هي من أهم الفعاليات التي تهدف إلى تمكين المرأة في المنطقة وقد تشرفت بدعوتي لأكون سفيرة لهذه الفعالية، إذ أتشارك معها نفس الأهداف من حيث تمكين المرأة بتحفيزها للتميز والقيادية لتحقيق النجاح سواء على الصعيد الشخصي والمهني.

وأضافت: “إن مشاركتي وقيادة أكبر موكب نسائي بحلبة سباق للمرة الأولى في المنطقة وحتى في العالم هو إنجاز ليس لي فقط أو لفعالية يلا بنات، بل هو إنجاز لكل امرأة في المنطقة تسعى لتحقيق أهدافها وأحلامها، وانطلاقاً من اهتمامي الشخصي بهذه الفعالية بادرت بدعوة العديد من السيدات السعوديات للمشاركة في هذا الإنجاز غير المسبوق”.

وشهدت الفعالية العديد من الأنشطة الترفيهية  والإستعراضات المصاحبة للمهرجان  كإستعراض الدرفت، المعارض الفنية وعروض الجرافتي بالإضافة الى الأجواء الموسيقية الحية.

أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 25Related image
Image result for ‫أسيل الحمد‬‎
أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 26
Related image
أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 27
9: Yalla Banat - 19 October 2018
38: Yalla Banat - 19 October 2018
أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 28 أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 29 أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 30 أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 31 أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 32
7: Yalla Banat - 19 October 2018
أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 33
Related image
Related image
أسيل الحمد تمثل السعودية في أكبر موكب نسائي لفعالية "يلا بنات"‏ في البحرين 34

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة