23 أكتوبر، 2018 3:45 م منذ 1 شهر, 3 أسابيع

كيف تعرف العمر الافتراضي لإطارات سيارتك؟ ومتى يجب تغييرها حتى لو كان مظهرها ممتازاً؟

A A A

المربع نت – إطارات السيارة من أهم الأجزاء اللازمة لعملية سير السيارة، ومن الأجزاء التي يجب العناية بها وفحصها بصورة مستمرة للتأكد من سلامتها حتى لا تتسبب بحوادث أثناء السير، لأن الإطارات السيئة المتهالكة تسبب مشاكل كثيرة.

عادة، لا يغير السائقين الإطارات إلا لو كان المظهر الخارجي لها متهالك أو تم إصلاحها بشكل متكرر، لكن هذا المعيار قد لا يكون صحيحاً على الإطلاق، لأن الأساس الذي يتم عليه تغيير الإطار هو صلاحيته.

وهذا الأمر قد يسهو عنه كثير من السائقين، حيث أن الإطارات تصنع من المطاط والذي يصاب بالتصلب عندما يتخطى عمره 4 سنوات، والذي يحدث أن السائق عند شراءه إطار جديد فإنه لا يتحقق من سنة الصنع، وبعض مراكز البيع قد تعاني ركوداً في البيع، وقد لا يباع الإطار لديها إلا بعد مرور 2-3 سنوات من تصنيعه.

وهذا أمر خطير، حيث تكون قد قمت بشراء إطار منذ سنة ويكون في نفس الوقت انتهت مدة صلاحيته، ويتصلب المطاط به، بالرغم من أنه يبدو ممتازاً.

لذا يجب التحقق من عمر الإطار بغض النظر عن حالته الخارجية، وذلك من خلال الأربعة أرقام الأخيرة بالقرب من كلمة DOT على جانب الإطار، فمثلاً إذا كان الإطار مكتوب عليه (3215) فهذا يعني أن الإطار تم صنعه في الأسبوع 32 من العام 2015.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى