"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 21

المربع نت – عقب تأجيلات متكررة؛ تستعد الصين أخيراً لافتتاح أطول جسر عابر للمياه في العالم، والذي يصل بين هونج كونج والبرّ الرئيسي للصين.

الجسر تكلف 20 مليار دولار (75 مليار ريال) لصنعه على مدار تسعة أعوام كاملة، ليمتد طوله إلى 55 كيلومتر، ومقرر افتتاحه رسمياً خلال الغد الموافق 24 أكتوبر.

"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 22

الجسر يهدف إلى تسهيل العبور بشكل كبير بين ثلاث مدن رئيسية، وقد أشارت حكومة هونج كونج إلى أن الرحلة بين جوهاي الصينية ومطار هونج كونج الدولي ستنخفض مدتها من 4 ساعات إلى 45 دقيقة فقط.

وقد تم تصميم الجسر لضمان استمراره لـ 120 عاماً على الأقل، بهيكلة بالغة القوة لتحمل الأعاصير وتغير المناخ، كما تم تحديد ارتفاعه لضمان عدم تدخله مع الرحلات الجوية القادمة من وإلى مطار هونج كونج القريب منه.

من المثير للاهتمام الإشارة إلى أن أغلب الناس لن يتمكنوا من عبور الجسر بسهولة، مع تفضيل باصات النقل أو “سيارات مستأجرة خاصة” حسب تقرير CNN، كما سيتم السماح لفئة محدودة من المواطنين بالقيادة عليه، ولكن سيحتاجون لتصريحات خاصة للقيام بذلك.

"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 23 "بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 24 "بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 25 "بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 26 "بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 27"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 28"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 29"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 30"بالفيديو والصور" أطول جسر مائي في العالم بتكلفة 75 مليار ريال يفتتح رسمياً 31

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة