المربع نت – أوبرا– تُوج الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري بلقب جائزة الولايات المتحدة الكبرى اليوم الأحد الجولة الثامنة عشر، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2018 للمرة الأولى منذ عام 2013  محققا فوزه الـ 21 في مسيرته الإحترافية فيما تم تأجيل حسم اللقب كبطل خمس مرات لصالح هاميلتون وذلك لإحتلاله المركز الثالث مع حلول فيتيل خلفه، في المركز الرابع.

فوز كبير للرجل الجليدي في أمريكا وتأجيل حسم لقب هاميلتون 3

فوز كبير للرجل الجليدي في أمريكا وتأجيل حسم لقب هاميلتون

جاء فوز الرجل الجليدي الأول بعد دخوله 113 سباقا مع العلم أن أخر تتويج شهده الفنلندي كان مع فريقه السابق لوتس في سباق جائزة أستراليا الكبرى لعام 2013، ولعب هذا الفوز دورا كبيرا له مع فريقه الأحمر إذ  يعد الأول مع فيراري منذ سباق جائزة بلجيكا الكبرى لعام 2009 ومع إنتقاله الى فريق ساوبر، سيترك رايكونن مقعده في الفريق الإيطالي للسائق الصاعد الحالي لساوبر شارل لوكليرفي الموسم المقبل.

ومازالت المعركة على قيد الحياة لنيل لقب بطولة الفورمولا 1 في ترتيب الصانعين والسائقين لكلا الفريقين المنافسين، مرسيدس وفيراري وخاصة بعد أن أنقذ كيمي رايكونن بفوزه مع تعثر حظوظ البريطاني  هاميلتون في أمريكا.

وأما بالنسبة للبريطاني هاميلتون، فكان من المرجح أن يسجل ثماني نقاط أكثر من فيتيل في السباق ليضمن بفوز لقبه الخامس إلا انه إكتفى بإضافة ثلاث نقاط الى صدارته للترتيب العام ليصبح الفارق عن فيتيل 70 نقطة قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.

وشهدت اللفات الأخيرة من السباق الأمريكي منافسة شرسة بين ثلاثي المقدمة، اذ كان فارق التوقيت بينهم أقل من ثلاث ثوان. وحاول هاميلتون قبل لفتين من النهاية، تجاوز فيرشتابن بمناورة جريئة، إلا أن السائق الهولندي الشاب دافع عن مركزه ببراعة.

وقال هاميلتون بعد السباق: “تهانينا لكيمي، وأداء كبير من ماكس أيضا. هذا أفضل ما كان في مقدورنا أن نقوم به اليوم”.

وإنتزع الألماني، فيتيل المركز الرابع من سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في اللفة القبل الأخيرة.، وهذا ما جعل بإحياء وإشعال لهب معركة حسم اللقب الخامس الى جولة المكسيك. فيتيل واجه عرقلة في اللفة الأولى من السباق ليتراجع  للمركز 15  وذلك بإحتكاك سيارته بسيارة الأسترالي دانيال ريكيارد، سائق ريد بل ماجعل السيارة الحمراء تلتف على نفسها بسبب احتكاكه بسيارة الأسترالي في محاولة تجاوز فاشلة.

في ما يأتي ترتيب بطولة العالم للفورمولا 1 بعد سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة 18 لهذا الموسم والتي أقيمت على حلبة أوستن:

ترتيب السائقين:

1. لويس هاميلتون (بريطانيا) 346 نقطة

2. سيباستيان فيتيل (المانيا) 276

3. كيمي رايكونن (فنلندا) 221

4. فالتيري بوتاس (فنلندا) 217

5. ماكس فيرشتابن (هولندا) 191

6. دانيال ريكياردو (استراليا) 146

7. نيكو هولكنبرغ (المانيا) 61

8. كيفن ماغنوسن (الدنمارك) 55

9. سيرجيو بيريز (المكسيك) 54

10. استيبان أوكون (فرنسا) 53

11. فرناندو ألونسو (اسبانيا) 50

12. كارلوس ساينز (اسبانيا) 45

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل