خطوة واحدة تفصل عن لويس هاميلتون لنيل لقبه الخامس 7

المربع نت – أوبرا– مع تبقى أربع سباقات فقط، بإمكاننا ان نتفق بحصول البريطاني لويس هاميلتون بلقبه الخامس في جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة “أوستن” يوم الأحد بعد أن تقدم بـ 67 نقطة لصالحه في صدارة ترتيب العام للسائقين حتى الان إذ يحتاج البريطاني إلى تسجيل ثمانية نقاط إضافية عن ملاحقه الألماني وسائق فيراري، سيباستيان فيتيل، وإحدى الطرق لفعل ذلك هو الفوز بالسباق.

خطوة واحدة تفصل عن لويس هاميلتون لنيل لقبه الخامس 8

خطوة واحدة تفصل عن لويس هاميلتون لنيل لقبه الخامس 9

ومن الناحية النظرية، تبدو السيناريو واضحة بالنسبة لنا وخاصة الى سائقٍ يبدأ من قطب الإنطلاق الأول على مسارٍ فاز فيها خمس سباقات من أصل ستة منذ ظهورها لأول مرة في تقويم الفورمولا 1 عام 2012. وعبرهاميلتون عن تركيزه في القيادة في السباق أكثر من اي شي اخر في حال حصولة باللقب الخامس قائلاً: أنا لست بحاجة إلى وضع نفسي تحت الضغط أبداً. فأنا أركز فقط على القيادة بأفضل طريقة ممكنة”.

في الحقيقة، لا يستطيع البريطاني التحكم في ما قد يحدث خلفه لسباق اليوم، ولكن فهو يحتاج إلى زميله في الفريق، الفنلندي فالتيري بوتاس على نحو فعال الذي سينطلق من المركز الثالث، ليبقى متقدماً على الألماني فيتيل الذي سينطلق من المركز الخامس.

وبالطبع لا نعلم ابداً مدى إمكانية تغلب فيراري على مرسيدس بعد أن قررالفريق الأحمرالعودة إلى حزمة التحديثات السابقة له والتي تسابق بها في روسيا واليابان وخاصة بعد أن كان الفاصل بين فيتيل وصاحب القطب الإنطلاق الأول هاميلتون 0.061 ثانية فقط خلال التجارب التأهيلية ليوم أمس، مما يشير إلى أن سيارة فيراري سريعة في نهاية هذا الأسبوع. وبذلك، يمكن لفيتيل إحياء لهب المنافسة وإطالة أمد معركة اللقب الخامس قبل الجولة المقبلة في المكسيك في نهاية الأسبوع المقبل. وعبر فيتيل عن شعوره حيال سيارته قائلاً:”عدنا بسياراتنا السابقة، ويبدو أنها تعمل بشكل أفضل على هذا النحو”.

مهمة فيتيل هي محاولة الفوز بالسباق من المركز الخامس مما يتطلب التجاوزات التعجيزية والقليل من الإستراتيجية الصائبة أوعلى الأقل ليحتل المركز الثاني خلف هاميلتون.

إذ، دعونا نستكشف الطرق التي يمكن للبرطاني هاميلتون نيل اللقب الخامس ليعادل الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو :

– في حال فاز هاميلتون ولم يحتلّ فيتيل أفضل من المرتبة الثالثة

– في حال حلّ هاميلتون ثانياً ولم يحتلّ فيتيل أفضل من المركز الخامس

– في حال حلّ هاميلتون ثالثاً ولم يحتلّ فيتيل أفضل من المركز السابع

– في حال حلّ هاميلتون رابعاً ولم يحتلّ فيتيل أفضل من المركز الثامن

– في حال حلّ هاميلتون خامساً ولم يحتلّ فيتيل أفضل من المركز التاسع

خطوة واحدة تفصل عن لويس هاميلتون لنيل لقبه الخامس 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة