المربع نت – صرح “الدكتور هاشم النعيمي” مدير إدارة حماية المستهلك بالإمارات العربية المتحدة، بأن الوزارة تعتزم تطوير آليات استرداد السيارات المعيبة من السوق المحلية مطلع العام المقبل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب، باعتبار أن استدعاءات السيارات تشكّل نسبة 95% من إجمالي عمليات الاسترداد سنوياً.

وأضاف أن وكلاء السيارات ملزمون بالتواصل مع المستهلكين أصحاب السيارة المعيبة عبر واتساب الخاص بهم، من خلال البيانات المسجلة لديهم لإبلاغ المستهلكين بالاستدعاء ونوعه وأسبابه، كما أنهم ملزمون بوضع بيانات الاستدعاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركات.

استدعاء السيارات في الإمارات سيتم عبر “واتساب” ابتداءً من 2019

وأكد النعيمي أن هذه الآلية المتمثلة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وواتساب، تستهدف رفع كفاءة عمليات الاستدعاء ووصولها إلى كل المستهلكين نتيجة للانتشار الكبير لهما.

كما أرجع “النعيمي” وفقا لتقرير الاستدعاء الصادر عن إدارة حماية المستهلك، أسباب الزيادة في عمليات الاسترداد خلال عام 2017، للأسباب التالية:

  • استحداث مؤشر التصدي للممارسات الضارة.
  • تنفيذ توصيات اللجنة العليا لحماية المستهلك.
  • توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بشأن السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس.
  • البحث في المواقع العالمية ومخاطبة الجهات المعنية في حال وجود استدعاء في هذه المواقع.
  • توعية الشركات عبر توزيع كتيب قانون حماية المستهلك.
  • التوعية من خلال الاجتماعات مع لجنة السيارات.

يذكر أن معدل السلع المستردة من السوق المحلية قد ارتفع بنسبة 65.5%، وفقاً لتقرير الاستدعاء لعامي 2016 و2017، ليصل إجمالي السلع المستردة إلى 396 ألفاً و78 سلعة مقابل 136 ألفاً و823 سلعة في العام السابق.

استدعاء السيارات في الإمارات سيتم عبر "واتساب" ابتداءً من 2019 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل