المربع نت – مع كل هذه التكنولوجيا والتطور التي بلغها الإنسان في صنع الآلات ومن ذلك السيارات الفارهة والرياضية، إلا أن كائنات بسيطة خلقها الله تستطيع قهر صنع الإنسان من السيارات السريعة التي تمتلك محركات عالية التقنية والقوة ويبلغ سعرها مئات الآلاف.

ونستعرض في التقرير التالي بعض المقارنات الصادمة بين سرعة بعض السيارات القوية وبين بعض الكائنات والحيوانات.

“بالفيديو” 4 كائنات مثل الذبابة الفرس فاقت سرعتها السيارات الرياضية

1- الفهد شيتا:

يعتبر الفهد شيتا أسرع حيوان يسير على الأرض، ويستطيع الانطلاق من سرعة الثبات إلى سرعة 103 كم/س في غضون 3 ثوانٍ فقط، وتبلغ سرعته القصوى 120 كم/س، وبهذا التسارع من الثبات هو أسرع من الكثير من السيارات الرياضية القوية.

وعند المقارنة بين الفهد شيتا وبين فيراري كاليفورنيا وأودي R8 V10 Plus، نجد أن الفهد تفوق عليهم حيث أنهم انطلقوا من 0-100 كم/س في غضون 3.5 ثانية، وهو زمن تسارع أقل من الزمن الذي حققه الفهد، لكن تمكنت فيراري 458 سبيشال من معادلة زمن الفهد شيتا.

2- الصقر ذو الذيل الأحمر:

"بالفيديو" 4 كائنات مثل الذبابة الفرس فاقت سرعتها السيارات الرياضية 11

أما الصقر ذو الذيل الأحمر، فقد كانت سرعته الكبيرة في الطيران والتي تصل إلى 195 كم/س، هو ما أثار دهشتنا جميعا، حيث أن كثير من قائدي السيارات لا يستطيعوا بلوغ هذه السرعة الكبيرة أثناء القيادة.

"بالفيديو" 4 كائنات مثل الذبابة الفرس فاقت سرعتها السيارات الرياضية 12

ولقد تفوق هذا الصقر على العديد من السيارات في السرعة، مثل هيونداي i30، والمزودة بمحرك رباعي الإسطوانات سعته 1.6 لتر، حيث أنه وجد أنها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 11.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 190 كم/س، وهذا أقل من سرعة الصقر.

3- طائر السمامة بيضاء الحنجرة:

"بالفيديو" 4 كائنات مثل الذبابة الفرس فاقت سرعتها السيارات الرياضية 13

هو من أسرع الطيور، ويقضي معظم وقته يحلق في الهواء، وتبلغ سرعته 170 كم/س بوزن 32 كجم، وتبلغ سرعة هذا الطائر مقدار سرعة تويوتا Proace Verso، وهي حافلة عائلية صغيرة، تبلغ سرعتها القصوى 170 كم/س.

"بالفيديو" 4 كائنات مثل الذبابة الفرس فاقت سرعتها السيارات الرياضية 14

4- الذبابة الفرس:

https://www.youtube.com/watch?time_continue=80&v=PIfj2GmRMMA

أما ما صدمنا جميعاً في مقدار سرعتها كانت الذبابة الفرس، حيث استطاعت هذه الذبابة التفوق على بعض السيارات، وتبلغ سرعتها القصوى 145 كم/ س.

"بالفيديو" 4 كائنات مثل الذبابة الفرس فاقت سرعتها السيارات الرياضية 15

ومن السيارات التي تفوقت عليها الذبابة الفرس، شيفروليه ماتيز، لاند روفر ديفندر، سوزوكي فيتارا، ميتسوبيشي شوغون، دايهاتسو فورتراك.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل